حفلة 1200

ارتفاع أرباح «إنديفور للتعدين» الفصلية بفضل زيادة الإنتاج في مناجم الذهب الرئيسية

أعلنت شركة إنديفور للتعدين، والتى تمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر فيها، عن نتائج أعمالها للربع الثالث من العام الجاري 2020، والتى ارتفع فيها الانتاج بنسبة 64 ٪ مقارنة بالربع الثاني من عام 2020، ليضل إلى 244 ألف أوقية بمتوسط سعر 906 دولار للأونصة.

وقالت الشركة في بيان نتائج أعمالها، أن يستمر الإنتاج في الزيادة في الربع الرابع من عام 2020 بسبب إعادة تشغيل بونجو وتكثيف مضخة كاري في هوندي .

وأشارت إلى أن عملية الاندماج مع أصول سيمافو للتعدين وصلت إلى حد كبير من التكامل لإنشاء أكبر شركة تعدين للذهب في غرب إفريقيا، سعيا من الشركة لتعزيز العمليات في قطاع تعدين الذهب .

ونوهت الشركة إلى أن صافي الأرباح المعدلة بلغت 72 مليون دولار أمريكي (0.44 دولار أمريكي للسهم) في الربع الثالث من عام 2020، و159 مليون دولار (1.24 دولار أمريكي للسهم) منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الثالث.

ولفتت الشركة إلى تحقيقها خفض كبير في المديونية خلال الربع الثالث من عام 2020، حيث انخفض صافي الدين بمقدار 298 مليون دولار ليصل إلى 175 مليون دولار، وتم الإعلان عن توزيعات أولية بقيمة 60 مليون دولار أمريكي أو 0.37 دولار أمريكي للسهم ، مما يمثل عائدًا جذابًا بنسبة 1.6٪ .

ويجري حاليًا تتبع مشروع “فيتيكرو” سريعًا، إلى مرحلة الدفع مقابل النجاح للربع الأول من عام 2021، ومن المحتمل أن يصبح أصلًا أساسيًا آخر بالإضافة إلى أصول الشركة.

وتتركز أعمال شركة إنديفور في منطقة غرب أفريقيا، حيث تمتلك منجمي “إيتي” و”أجباوو” في ساحل العاج، وأربع مناجم (“هوندي” و”مانا” و”كارما” و”بونجو” في بوركينا فاسو، بالإضافة لأربعة مشاريع مستقبلية ممكنة “فيتيكرو” و”كالانا” و”بانتو” و”نابانجا” وسجل حافل في الأصول الإستكشافاية في حزام بيريميان غرينستون الذي يمتد عبر بوركينا فاسو وساحل العاج ومالي وغينيا.

وعلق سيباستيان دي مونتيسوس، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة: “نحن سعداء جدًا بأدائنا القوي خلال الربع الثالث، مما يجعلنا قادرين على تحقيق توجيهاتنا السنوية المحددة في بداية العام على الرغم من التحديات المستمرة التي تطرحها جائحة كورونا المستجد.

وأشار إلى انخفاض صافي ديون الشركة بنسبة 71٪ على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، مع انخفاض ما يقرب من 300 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثالث وحده، ونتطلع إلى تحقيق ربع رابع يحطم الأرقام القياسية، حيث نتوقع أداءً أقوى نظرًا لاستئناف العمل في بونجو والدرجات الأعلى في هوندي ونهاية موسم الأمطار.

تابع سيباستيان دي مونتيسوس “بالنظر إلى ميزانيتنا العمومية القوية وتوليد التدفق النقدي الحر القوي المتوقع” ، يسعدنا أن نعلن عن أول توزيعات أرباح بعائد مغر كجزء من إطار عمل تخصيص رأس المال واستراتيجية زيادة قيمة المساهمين، وهدفنا هو الحفاظ على عائد توزيعات أرباح مماثل حتى نصل إلى المركز النقدي الصافي المستهدف البالغ 250 مليون دولار.

ونوه إلى أنه بمجرد الوصول إلى هذا الوضع النقدي الصافي المستهدف، ستكون الشركة في وضع جيد لإعادة تقييم أولويات تخصيص رأس المال لدينا ، والتي تشمل زيادة برنامج العائد للمساهمين.

وأعلنت شركة إنديفور الانتهاء بنجاح من الاستحواذ المعلن عنه سابقًا على شركة سيمافو اعتبارًا من 1 يوليو 2020، وأصبحت سيمافو شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة إيندفور وسيتم حذف الأسهم الشائعة لها من المؤشر الكندي القياسي ” TSX” ، وتم شطبها من ناسداك نورديك OMX .

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض