انتخابات مجلس النواب.. الهيئة الوطنية تستقبل البعثة الدولية المشتركة لمتابعة الانتخابات

استقبلت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين ابراهيم نائب رئيس محكمة النقض، بمقر الهيئة الوطنية، أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان والمنسق المحلي للبعثة الدولية المشتركة والبعثة الدولية المرافقة له لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020.

وضم الوفد متابعين دوليين من فرنسا وأرمينيا وكينيا وأوغندا، والذي أثنى على جهود الهيئة الوطنية للانتخابات في أدارة وتنظيم العملية الانتخابية بجولتيها في المرحلتين الأولى والثانية، في ظل التحديات الراهنة، والتي خرجت في أبهى صورة.

واستعرض المستشار لاشين إبراهيم كافة القوانين والقرارات التي أصدرتها الهيئة في سبيل إتمام عمليات الاقتراع والفرز سواء في الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب أو في الجولة الأولى من المرحلة الثانية من ذات الانتخابات، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقال المستشار لاشين إبراهيم ان الهيئة اتبعت في إتمام العملية الانتخابية كافة المعايير الدولية لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات كما خصصت قاض على كل صندوق، واتبعت وسائل الحماية من كورونا خاصة في الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم من انتشار جائحة كورونا حيث ألزمت جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية مع توفير الكمامات مجانية للناخبين لمن لا يحملها، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي بين الناخبين وبعضهم البعض بمسافات لا تقل عن متر ونصف المتر، وقامت بتعقيم اللجان الفرعية في يومين التصويت قبل وبعد الاقتراع.

من جانبه، قال الوفد الحقوقي أن هناك توافق بين القوانين المصرية والقرارات الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات مع المعايير الدولية لحرية ونزاهة الانتخابات، لافتة إلى أن اللجان الانتخابية فتحت أبوابها للناخبين في المواعيد الرسمية ولم تتلقى غرفة العمليات أية شكاوى بخصوص تأخر فتح اللجان أو منع أي ناخب من التصويت.

وضم اللقاء المستشار أحمد مطر نائب رئيس محكمة النقض ونائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمستشار محمود عبد الواحد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة وعضو مجلس ادارة الهيئة الوطنية للانتخابات والمستشار أحمد عبد العزيز عامر رئيس المكتب الفني لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمستشارة ريم هندي عضو الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض