واشنطن بوست : البيت الأبيض يصدر تعليمات بعدم التعامل مع فريق بايدن الإنتقالى .. وترامب : نحقق تقدما وسوف نفوز

قالت صحيفة واشنطن بوست أن البيت الأبيض أصدر تعليمات لكبار القادة الحكوميين بوقف التعاون مع الفريق الانتقالى للرئيس الأمريكى المنتخب حديثا جو بايدن، مما أدى إلى تصعيد المواجهة والتوترات التى تهدد بعرقلة نقل السلطة ودفع فريق بايدن إلى النظر فى اتخاذ إجراء قانونى.

وذكرت الصحيفة الأمريكية – فى تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن البيت الأبيض أخبر المسؤولين في الهيئات الحكومية المكلفين بتخصيص مساحة مكتبية لفريق بايدن المقبل لاستخدامها في أقرب وقت هذا الأسبوع، بأنه لن يُعترف بانتقال السلطة حتى يتم تأكيد انتخاب الديمقراطي بايدن رئيسا للولايات المتحدة من جانب إدارة الخدمات العامة الأمريكية، وهي هيئة غير بارزة مسؤولة عن المباني الفيدرالية.

فى الوقت ذاته قال دونالد ترامب عبر حسابة الشخصى على فيس بوك ان النتائج سوف تتغير خلال هذا الأسبوع واتبعها بمنشور أخر سوف نفوز.

وتواصل حملة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وقيادة من الحزب الجمهورى معركتها للتأكيد على وجود تزوير فى الانتخابات التى انتهت بإعلان فوز جو بايدن، أملًا فى تغيير النتائج عبر اللجوء إلى المحكمة العليا والمحاكم الخاصة بالولايات محل النزاع.

وأضافت الصحيفة أنه بينما توقعت وسائل الإعلام الأمريكية السبت الماضي فوز بايدن، لم يتنازل ترامب عن الانتخابات.

ونقلت (واشنطن بوست) عن مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية، لم تكشف هويته، “قيل لنا، تجاهلوا الإعلام وانتظروا حتى تصبح النتائج رسمية من الحكومة”، مشيرة إلى أن رئيسة إدارة الخدمات العامة الأمريكية إميلي مورفي ترفض التوقيع على الأوراق التي تسمح للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن ببدء عمله رسميا هذا الأسبوع.

 

ووفقا للصحيفة الأمريكية، يقيم فريق بايدن خياراته القانونية ويزداد قلقه من أن المأزق قد يطول ويعيق عمله.. واستعدت الحملة لأسابيع لاحتمال ألا يمضي ترامب قدما في انتقال سلمي للسلطة.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض