«إكسبولينك» تنظم النسخة الإفتراضية الأولى لملتقى  Destination Africa 2020 ..الاثنين المقبل

أعلنت جمعية المصدرين المصريين – إكسبولينك عن إطلاق الدورة الخامسة والنسخة الإفتراضية الأولى من ملتقى Destination Africa 2020، بالتعاون مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات، وتحت رعاية كلا من INTERTEK و OETI (OEKO-TEX) و WRAP وRieter ، وذلك في الفترة من 16 نوفمبر 2020 ولمدة شهر، عبر أحد المنصات الدولية المتخصصة فى إقامة المعارض الإفتراضية.

وقال المهندس خالد الميقاتي، رئيس الجمعية إن “دستنيشن إفريقيا 2020 ” يعد الملتقى الأفريقى الدولى الرائد والأكبر فى مصر الذى يجمع معًا العارضين المتخصصين فى المنسوجات، الملابس الجاهزة والإكسسوارات من شمال افريقيا والدول الافريقية جنوب الصحراء الكبرى لعرض أحدث تشكيلة من منتجاتهم، حيث سيشارك في هذه الدورة أكثر من 36 عارض من مصر وجنوب أفريقيا وتونس وروندا وموريشيوس وأكثر من 140 مشترى دولى.

وأضاف  أن ملتقي دستنيشن إفريقيا، يهدف الى تعظيم الصادرات المصرية والأفريقية وابراز دور مصر وأفريقيا كمركز صناعى وتصديرى للملابس الجاهزة والغزل والنسيج والمفروشات المنزلية، مشيرًا أن الدورة السابقة شهدت نجاحا كبيرا حيث شارك فيها أكثر من 100 مصنع ينتمى الى 6 دولة أفريقية من مصر، جنوب أفريقيا، أثيوبيا، رواندا، تونس، المغرب، وأفريقيا إلى جانب زيارة أكثر من 250 مشترى دولى.

وأكد الميقاتي أن الملتقى منصة تصديرية وتجارية هامة توفر فرصة للتعامل مع مصادر جديدة ومتنوعة لتوريد إحتياجات المصنعين والتجار من أفريقيا تحت سقف واحد، من خلال خلق شبكة إتصالات مع كبار المصنعين فى مجال المنسوجات والملابس الجاهزة، وذلك فى إطار إتفاقات التجارة الحرة الموقعة بين أفريقيا من ناحية والإتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية من ناحية أخرى.

وأوضح أن إنعقاد الملتقي هذا العام عبر المنصات الدولية الأفتراضية، يأتي فى أطار مبادرة «إكسبولينك» للتعامل مع التحديات التي يواجهها مجتمع المصدرين ومع التغيير المستمر في ديناميكيات الأعمال والذى يتطلب التكيف معها بسرعة وكفاءة عالية، بإستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية ومشاريع التحول الرقمي.

ونوه الميقاتي أن إطلاق حزمة من الخدمات والبرامج والأنشطة الإليكترونية الجديدة، يؤكد سعي جمعية المصدرين المصريين الدائم بالتعاون مع شركائها لخدمة قطاع التصدير بفكر عصرى ومتطور لتقديم أحدث أدوات التعاون والتكامل بين مراحل عملية التصدير.

وذكر  أن إستراتيجية «إكسبولينك» لتنظيم المعارض الإفتراضية والبرامج والأنشطة الرقمية تعزز من تواجد المنتجات المصنعة المصرية في الخارج والنفاذ إلي مختلف الاسواق إقليميًا وعالميًا ورفع كفاءة مجتمع المصدرين والمصنعين المصريين، كما تعد إستجابة سريعة لرؤية الدولة فى تعزيز آليات التكنولوجيا والتعاملات الإلكترونية الهادفة للتنمية الشاملة والنمو المستدام لزيادة المردود الإقتصادى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض