حفلة 1200

«كايرو ثري إيه»: 2 مليار جنيه استثمارات المشروعات الجاري تنفيذها حاليا في مصر والخارج

الرئيس التنفيذي: 1.2 مليار دولار قيمة مبيعات المجموعة.. و 6.5 مليار جنيه اجمالي قيمة الاستثمارات

كشف طارق الحلبي الرئيس التنفيذي لمجموعة كايرو ثري إيه، أن استثمارات المجموعة داخل مصر وخارجها بلغت حوالي 6.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن قيمة الاستثمارات الخاصة بالمشروعات الجارية تبلغ حوالي 2 مليار جنيه موزعة على استثمارات في مجال الدواجن، والطحن وامتلاك وإدارة موانئ خارج مصر حيث دخلت مؤخرا في ميناء بيروت.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة كايرو ثري إيه للإعلان عن تعاقدها مع شركة هبرد العالمية للحصول على وكالة توزيع سلالة “هبرد أفيشنسي بلس” –وهي أحدث سلالة دواجن لفصيلة هبرد.

وقال إنه رغم التحديات التي واجهتها المجموعة خلال العام الجاري والتأثير الكبير بسبب تداعيات جائحة كورونا على حجم أعمالها، إلا أن المجموعة عازمة على تنفيذ وعودها مع الحكومة المصرية والاستمرار في المساهمة في تحقيق أهداف الحكومة في صناعة الدواجن وضخ المزيد من الاستثمارات.

وأوضح حلبي أن المجموعة تأسست عام 1981 وكانت شركة متخصصة في الزراعة وتجارة السلع، ولكنها سعت إلى زيادة حجم استثماراتها من خلال خطوات مدروسة وذلك من خلال تأسيس شركات جديدة مثل شركة كايرو ثري أيه للدواجن والتي تم تأسيسها خلال عام 2018 أو الاستحواذ على شركات قائمة مثل الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، شركة الأهرام للدواجن وشركة المصرية لمنتجات النشا والجلوكوز.

وذكر أن المجموعة تهدف في الأساس إلى توفير منتجات عالية الجودة على مائدة المستهلك المصري، وفي سبيل ذلك كان الهدف الأساسي للمجموعة أن تضمن توفير أعلى معدلات الجودة في جميع حلقات الإنتاج بداية باستيراد الحبوب من منابعها ومروراً بمراقبة عمليات التصنيع من خلال أحدث معدات الإنتاج وبأيدي أمهر العمالة المتوافرة في السوق المصري ونهاية بتوفير منتجات الشركة في أغلب المنافذ المتعارف عليها لدى المستهلك المصري.

ونوه حلبي بأن إجمالي مبيعات المجموعة تصل لنحو 1.2 مليار دولار، مشيرا إلى أن المجموعة تسعى إلى التوجه نحو اختراق أسواق التصدير لتوفير المزيد من العملة الصعبة والتي ستدعم مؤشرات الاقتصاد المصري الإيجابية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض