حفلة 1200

وزير الاتصالات: 108 مليارات جنيه قيمة الناتج المحلي الإجمالي للقطاع خلال 2019/2020

رسالة الإسكندرية-نيره عيد وسناء علام

قال د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن القطاع حقق معدل نمو يزيد عم 15% خلال العام المالي 2019/2020، وبلغ الناتج المحلي الإجمالي له نحو 108 مليارات جنيه مقابل 93 مليار في العام المالي الذي يسبقه.

جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح فعاليات الدورة السادسة من معرض ومؤتمر “تكني سميت” الذي يعقد تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية في الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري بمكتبة الإسكندرية

وأوضح أن نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الاجمالي بلغت نحو 4.4٪، مقارنة بنحو 4٪ في العام المالي الذي يسبقه، و3.2% خلال 2018/2019، مشيرا إلى أنه من مستهدف الوصول إلى أكثر من 8% خلال 3 سنوات.

وقام وزير الاتصالات بافتتاح معرض “تكني سميت” Techne Summit، الذي شمل مشروعات شباب المبدعين والشركات الناشئة؛ حيث أشاد السيد الوزير بما شهده من مشروعات متميزة وأفكار خلاقة.

الجدير بالذكر أن “تكني سميت” هو حدث دولي يركز على صناعات متعددة ومجال الاستثمار وريادة الاعمال على وجه الخصوص، حيث يهدف الي التأثير في مختلف المجالات ومجتمعات اصحاب الشركات الناشئة في منطقة البحر المتوسط، من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة وسبل تطبيقها علي كل صناعة.

وتهدف القمة هذا العام إلى تسليط الضوء على كيفية الاستثمار في الشركات الناشئة وتحديد الفرص الواعدة فى القطاعات الاقتصادية أمام المستثمرين وصناديق الاستثمار ورأس المال المخاطر تحت رعاية الوكالة الألمانية وبمشاركة 9 دول من مجموعة مستثمري البحر المتوسط، إلى جانب مشاركة قرابة 20 صندوق استثمار .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض