حفلة 1200

مبادرة رواد النيل تشارك في قمة «Techne Summit 2020» لريادة الأعمال والتكنولوجيا

 

تشارك مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية في القمة السنوية لريادة الأعمال والتكنولوجيا ” Techne Summit 2020″  التي تعقد بمكتبة الاسكندرية اليوم، وتستمر لمدة 3 أيام وينظمها إتحاد الغرف التجارية برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال مصدر مسئول بمبادرة رواد النيل إنه سيتم خلال القمة طرح الخدمات التي تقدمها المبادرة والبرامج التدريبية لها، كما تشارك بعض الشركات الناشئة التابعة لبرامج الاحتضان الخاصة بالمبادرة في القمة وستقوم تلك الشركات بعرض ومشاركة منتجاتها وخدماتها أمام المشاركين.

وأضاف المصدر أن القمة تعتبر فرصة جيدة للشركات الناشئة للتواصل مع مبادرة رواد النيل والتعرف على الخدمات والبرامج التي تقدمها المبادرة لدعم هذه الشركات، مشيرًا إلى أن نحو عشر شركات ناشئة تابعة لبرامج الاحتضان بالمبادرة ستشارك أيضا في فعاليات القمة.

وأوضح أن خمس شركات ناشئة من حاضنة أعمال LaunchSaas ستشارك بقمة تكني 2020، وتعمل هذه الشركات في مجالات التجارة الالكترونية والتصميم وتشطيبات وتجهيزات المنازل والجرافيك، بالإضافة إلى شركات إنتاج وبيع وتوزيع مواد البناء والعزل وأخرى لتصنيع وتجارة أنظمة المنزل الذكية وكاميرات المراقبة والأنظمة الذكية.

كما تشارك المبادرة في القمة بشركات ناشئة تعمل في مجال سد الفجوات في سلسلة القيمة للهندسة ورفع كفاءة إنتاج الصناعات المختلفة في مصر وشركات في مجال تصميم الذكاء الاصطناعي وشركات تساعد الشركات الناشئة على تحويل أفكارها التكنولوجية ونماذج الأعمال إلى مشاريع قابلة للتنفيذ الحي من خلال تقنية الجيل الثالث والذكاء الاصطناعي.

يذكر أن عدد المتحدثين في القمة قد يصل لأكثر من 200 متحدث من بينهم شخصيات محلية وعالمية وممثلون عن شركات مثل مايكروسوفت وإكسا وإنرشيا وإيفا فارما وبيسيكو وسواري فنشرز لرأس المال المخاطر، فضلًا عن رئيس الاتحاد الأوروبي للمستثمرين الملائكيين، ومن المتوقع أن يصل إجمالى الحضور فعليًا وافتراضيًا إلى 10 آلاف شخص.

وتهدف الدورة هذا العام إلى تسليط الضوء على كيفية الاستثمار في الشركات الناشئة وتحديد الفرص الواعدة في القطاعات الاقتصادية أمام المستثمرين وصناديق الاستثمار ورأس المال المخاطر تحت رعاية الوكالة الألمانية وبمشاركة 9 دول من مجموعة مستثمري البحر المتوسط، إلى جانب مشاركة قرابة 20 صندوق استثمار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض