رئيس اتحاد الغرف: نسعى لمد مظلة الشمول المالي والمدفوعات الإلكترونية وتسويق افكار المشروعات لـ 47 مليون شركة

رسالة الإسكندرية- نيره عيد وسناء علام

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاتحاد يسعى إلى الى مد مظلة الشمول المالي والمدفوعات الالكترونية كونها العمود الفقري لمنظومة الاقتصاد الرقمي المعرفي وذلك بتوجيهات ودعم كامل القيادة السياسية.

وأعلن خلال كلمته التي القاها نيابة عنه فتحي مرسي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بالنسخة السادسة لقمة “تكني 2020” والتي تستمر في الفترة من 7 الى 9 نوفمبر، عن احتضان الشركات الوليدة الواعدة، العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف العربي سيتم تقديم المعونة الفنية، للشركات وربطهم بمصادر التمويل الميسر، وفتح الأسواق العالمية ، ليصبح هناك شركات، مصرية في حجم ميكروسوفت وجوجل وأوبر، من خلال العمل الحثيث على تطبيق الافكار والمنتجات التكنولوجية لتطوير ورقمنة منظومة التجارة المصرية، متضمنة التاجر والصانع ومؤدي الخدمة.

وذكر أن الاتحاد سيعمل على ربط وتسويق الافكار والمشروعات لأكثر من 47 مليون شركة، الاعضاء باتحاد الغرف الافريقية ،من خلال الخدمات المستحدثة التي سيقدمها المقر الجديد للاتحاد، وهو اول مبنى ذكى للغرف التجارية بالشرق الاوسط وافريقيا، والذى يتم تصميمه وتنفيذه في اطار تعاون اخر مثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأكد العربي حرص اتحاد الغرف التجارية على نشر التكنولوجيات المتقدمة في كافة القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية على اختلاف أحجامها، وفي مختلف المحافظات، محدثين وناشرين لفكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

وشدد على ضرورة أن تكون تلك التكنولوجيات بإيدي مصرية، لأن ذلك هو السبيل الوحيد لإنشاء صناعة معلومات وطنية قادرة على المنافسة، ليس فقط داخل مصر، ولكن وهو الاهم، في الأسواق العالمية ايضا

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض