حفلة 1200

«ايتيدا»: 300 مليون جنيه استثمارات لتدشين مراكز الابداع في الجامعات

رسالة الإسكندرية- نيره عيد وسناء علام

قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، إن الهيئة تشارك بقوة في مبادرة نشر مراكز إبداع مصر الرقمية بالجامعات الإقليمية وباستثمارات تقدر بقيمة 300 مليون جنيه.

نوه بأن الهيئة بدأت بالفعل في تقديم خدمات التدريب والدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة في 5 محافظات على مستوى الجمهورية وهي الدقهلية بجامعة المنصورة، والمنوفية، والمنيا، وسوهاج، وجنوب الوادي (قنا) والتي تضم فروع لمعاهد التدريب التابعة للوزارة؛ وتضم معامل تكنولوجية متخصصة في البرمجيات والأنظمة المدمجة وتصميم الإلكترونيات، وحاضنات تكنولوجية للأعمال، ومساحات عمل مشتركة للشركات الناشئة.

جاء ذلك في كلمته خلال فعاليات افتتاح معرض ومؤتمر قمة الابتكار وريادة الأعمال Techne Summit المقام بمكتبة الاسكندرية.

وأستعرض محفوظ بعض الجهود التي قامت بها الهيئة من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لها خلال عام 2020 وبالرغم من التحديات التي فرضتها علينا الأزمة الحالية حيش أشار الى ان الهيئة قامت بتقديم التوجيه والاستشارات الى 175 شركة ناشئة، وكذلك احتضان 28 شركة ناشئة، وتخريج 12 شركة منهم.

وأضاف أنه تم تقديم التدريب والتوجيه لأكثر من 660 رائد اعمال منهم 100 من السيدات رائدات الأعمال، فضلا عن تدريب حوالي 6 آلاف من طلبة وخريجي التعليم العالي والجامعات في أكثر من 65 جامعة أو معهد او أكاديمية من خلال برنامج InnovEgypt الخاص ببناء قدرات طلاب الجامعات في مجال الإبداع وريادة الأعمال.

وأوضح محفوظ أنه تم تقديم التدريب لأكثر من 1300 من القيادات الحكومية على أساسيات الابتكار والتفكير التصميمي، هذا بالإضافة إلى تنظيم ورعاية العديد من المسابقات التي تعمل على تحفيز الابتكار لدى الشباب وذلك بالتعاون مع العديد من الشركات العالمية وكان اخرها مسابقة كأس افريقيا للتطبيقات والالعاب الالكترونية.

وأكد أن الهيئة محور الاستثمار في العنصر البشري ودعم ريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن أولوياتها الاستراتيجية وأجندة أعمالها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض