حفلة 1200

وثاق للتأمين تقتنص جائزة «الكونجرس الأفروأسيوي» كأفضل شركة عامة تكافلي لعام 2020

فازت شركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر بجائزة أفضل شركة التأمين التكافلي العامة لعام 2020 من الكونجرس الأفروأسيوي للتأمين الطبي والرعاية الصحية خلال احتفالية الكونجرس أمس.

وقد قام عبدالرؤوف قطب، رئيس الإتحاد المصري للتأمين سابقا، وعضو لجنة التحكيم بالكونجرس، بتسليم جائزة أفضل شركة تأمين تكافلي عامة لعنتر جاد، رئيس مجلس إدارة شركة وثاق للتأمين التكافلي، وعادل فطوري العضو المنتدب للشركة.

ومن جانبه قال عنتر جاد، رئيس مجلس إدارة شركة وثاق للتأمين التكافلي، عن الشكر للجنة المنظمة ووزيري المالية وقطاع الأعمال والحضور على هذه الجائزة نيابة عن العاملين بالشركة.

وأكد جاد خلال كلمته أثناء تسلم الجائزة، على أن التأمين الطبي أصبح ضرورة حتمية، مقترحاً مبادرة لتوفير التأمين الطبي على الغير العاملين بقطاعي العام والخاص كجزء من دور مجتمعي للشركات.

وأضاف أن شركات التأمين توفر دائماً وثائق للعاملين من خلال شركاتهم ومؤسساتهم المختلفة، بينما في الوقت ذاته لا تنتشر وثيقة تأمين تغطي الغير موظفين سواء في القطاع الخاص والعام، مثل الفلاحين والمقيدين في الجمعيات الخيرية ودور الأيتام.

وأشار إلى أن هناك بعض المترددين والمقيدين بالجمعيات الخيرية للحصول على مساعدات يحتاجون في بعض الأحيان لعمليات جراحية وبعض الخدمات الطبية، والتي ستسهم وثيقة التأمين الطبي في تغطيتها، بما سيرفع من على عاتقهم تكلفة زائدة.

ويذكر أن شركة وثاق للتأمين التكافلي تمارس أعمالها وفقاً لنظام التأمين التكافلي، حيث تعمل الشركة تحت مظلة هيئة رقابة شرعية تراجع كافة أنشطة الشركة من حيث الاكتتاب وقبول الأعمال واستثمارات أموال الشركة.

وقد حصلت شركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر علي الموافقة النهائية من الهيئة المصرية للرقابة المالية في ديسمبر 2007 كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 و مسجلة بالهيئة تحت رقم 23 و سجل تجاري رقم 36274 . و بدأت ممارسة العمل عام 2008.

وتأسست الشركة برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه، ورأسمال مصدر 60 مليون جنيه، ورأسمال مدفوع 30 مليون جنيه؛ وفي عام 2018 وبعد موافقة الجمعية العمومية السنوية للمساهمين تم زيادة رأس المال المدفوع حالياً ليبلغ 150 مليون جنيه، ثم في عام 2019 وبعد موافقة الجمعية العمومية السنوية للمساهمين تم زيادة رأس المال المدفوع حالياً ليبلغ 190 مليون جنيه.

ويضم هيكل المساهمين بشركة وثاق للتأمين التكافلي كلاً من شركة اديم للإستثمار (كويتية) بنسبة 39.9%، بجانب بعض رجال الأعمال بنسبة 60.1%.

وقد حققت شركة وثاق للتأمين التكافلي تحقيق الشركة إجمالي محفظة أقساط مباشرة بقيمة 516 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2019/2020 محققةً زيادة قدرها 105 مليون جنيه بحجم أقساطها مقارنة بالمحقق العام المالي /20192018، محققة معدل نمو 20.5%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض