حفلة 1200

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تستهدف نمو التجارة مع دول شرق أفريقيا بـ 4 مليارات دولار خلال عامين 

قال د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن الجمعية تستهدف نمو قيمة التبادل التجاري مع دول شرق أفريقيا خلال العامين المقبلين بنحو 4 مليارات دولار.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الجمعية تعمل على تعزيز التعاون مع دول القارة الافريقية في ظل توجهات القيادة السياسية لتعميق البعد الإقليمي.

وأكد الشرقاوي أن القارة السمراء مليئة بالفرص للصناعات المصرية المختلفة التي يجب استغلالها خاصة في ظل استيرادها بنحو 567 مليار دولار خلال 2019 نصيب مصر لا يتعدى 1%.

وأشار إلى أن الجمعية وقعت مؤخرا بروتوكول تعاون مع شركة السوق العالمية للتجارة، التي قامت بإنشاء مركز إداري وتجاري في كينيا على مساحة 750 متر بتكلفة استثمارية مصرية بنسبة 100% تصل إلى أكثر من 30 مليون دولار.

وأوضح الشرقاوي أن المركز مخصص لعرض كافة الأنشطة الصناعية والتجارية المصرية بما فيها نشاط التشييد والبناء، الامر الذي يساهم في تعريف المستورد الافريقي بالمنتجات المصرية المختلفة خاصة وأنه يفضل البضاعة الحاضرة، مما يزيد من فرص نمو الصادرات المصرية لكينيا والاسواق المجاورة.

ولفت إلى أن الجمعية تقوم بالتواصل مع مجتمع الصناعة والمجالس التصديرية المختلفة للاستفادة من ساحة العرض هذه، كما تقوم حاليا بالترتيب من أجل تنظيم بعثة تجارية للسوق الكيني خلال الشهر المقبل، للقاء الممثلين التجاريين و المسؤولين الحكوميين بدول شرق افريقيا بنيروبي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض