حفلة 1200

«أليكس إنجلز» تنتهي من إغلاق صندوق استثمار بـ100 مليون جنيه

كشف صندوق استثمار «أليكس إنجلز» عن الانتهاء من الإغلاق الأول لصندوق الاستثمار الذي يحمل نفس الاسم -«أليكس إنجلز»- بقيمة 100 مليون جنيه بالتعاون مع عدد من الشركاء والمستثمرين الملائكيين الآخريين .

وقال طارق القاضي، الشريك المؤسس لـ«أليكس إنجلز» إن الصندوق يستهدف التركيز على الدورات التمويلية الأولى أي بعد مرحلة التأسيس، مشيرًا إلى أن تلك المراحل تعاني من ضعف في الاستثمارات المخصصة للشركات في هذه المرحلة.

وأضاف خلال مائدة مستديرة حضرها عدد محدود من الإعلاميين، أن الصندوق سيبدأ في الاستثمار نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن الصندوق يستهدف تمويل ما بين 50-80% من احتياجات الشركات في تلك المرحلة التمويلية التي غالبًا ما تواجه صعوبة في جذب الاستثمارات.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات في تلك المرحلة يتراوح بين 500 ألف إلى 2 مليون جنيه في معظم الأوقات وبالتالي ستركز الشركة على تغطية تلك الاحتياجات بالتعاون مع الصناديق الاستثمارية الأخرى.

من ناحية أخرى أعلن القاضي عن استثمار الصندوق الملائكي «أليكس إنجلز» في مراحل متقدمة من ثلاث شركات عاملة في السوق المصرية وهي شركة «MUM» للأكل المنزلي، و«أورديرا» وهي شركة متخصصة في تسهيل عملية توصيل الطعام وخدمات الحصول على الأطعمة الجاهزة «تيك أواي» بالإضافة إلى شركة أخيرة متخصصة في الخدمات المالية وهي شركة «الجمعية».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض