حفلة 1200

ياسر البلتاجي: انتهاء الأعمال الإنشائيةلـ5أبراج بالعلمين الجديدة

أعلن المهندس ياسر البلتاجي، مؤسس ورئيس YBA للاستشارات الهندسية، انه قد تم الانتهاء من اعمال التصميم لثمان ابراج بمدينة العلمين الجديدة، وقد تم الانتهاء من تنفيذ الاعمال الانشائية لـ5 ابراج وجاري العمل في الاعمال الانشائية للثلاثة ابراج الاخرى، كما بدأ استكمال جميع مراحل المشروع بإجمالي بتكلفة إنشائية ١٢ مليار جنيه تقريباً.
أضاف أن السوق العقاري المصري شهد طفرة غير مسبوقة مجالات التنمية العمرانية والمقاولات والاستثمار العقاري ، مضيفاً أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة أبرز الانجازات القومية.

وأكد «البلتاجي»، إن مصر تحتل حالياً مرتبة مرتفعة بين دول العالم حالياً من حيث حجم الاستثمارات في مشاريع الاستثمار العقاري والتنمية العمرانية والمدن الجديدة ، مضيفاً كما تحظى السوق المحلية حالياً باهتمام العديد من الاستثمارات الأجنبية التى تتطلع للدخول في السوق المصرية أو التوسع في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المحلية والذى يصنف حالياً فى مقدمة الأسواق العربية والافريقية الواعدة.

وقامت YBA بتصميم المشروع الترفيهي (North Square)بمدينة العلمين الجديدة على البحر مباشرة بمساحة ١٦٠ الف متر مربع إجمالي مساحة بنائية ١٨٠ الف متر مربع وتم الانتهاء منها بالكامل، وتضم منطقة تجارية بخلاف المساحات المفتوحة والتى تضم كافة الخدمات المتنوعة داخل المنطقة بتكلفة إنشائية تتجاوز ٢ مليار جنيه.

ولفت إلي ان شركته تقوم بتصميم العديد من المشروعات لكبار المطوريين العقاريين بالعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين وأكتوبر والقاهرة الجديدة وغيرها ، مضيفاً أن المكتب حالياً يعمل في عدد من المشروعات العقارية من بينها مشروع (OIA Towers) بمنطقة الأبراج في العاصمة الادارية الجديدة وذلك بتكلفة تنفيذ تتجاوز ٢ مليار جنيه بإجمالى ١٤٥ الف متر مربع بالإضافة إلى مشروع (Scene 7) لشركة (AKAM) بمساحة ٤٠ فدان و مشروع (The Curve) الكتابه لشركة (Corner Stone) بمساحة ١٣ فدان و مشروع اخر تابع لشركة (Sky ابو ظبي) بمساحة ٢٣ فدان.

كما أشار  إلى أن العمل بمدينة العلمين الجديدة يمثل خطوة رئيسية للمكتب فى إطار استراتيجيتها الطموحة للمنافسة على المشروعات الكبرى عالمياً، حيث تمثل مدينة العلمين الجديدة إحدى أبرز المدن التى تشهد إنجازات معمارية تاريخية تتولي تنفيذها كبري الشركات الوطنية في مجالات المقاولات والإنشاءات

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض