رئيس شركة غزل المحلة: إعادة تأهيل المصانع تستحوذ على 40% من خطة «قطاع الأعمال» لتطوير الغزل والنسيج

الماكينات الجديدة تصل خلال 8-12 شهر.. وترفع الإنتاج لـ 145 ألف متر «ملاية» يوميا

كشف المهندس أحمد رجب رئيس شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، أن خطة اعادة تأهيل الشركة تستحوذ على 40% من القيمة الاستثمارية التي رصدتها وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير قطاع الغزل والنسيج، والبالغ قيمتها نحو 21 مليار جنيه.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش احتفالية صعود فريق غزل المحلة للدوري الممتاز، إن خطة تطوير الشركة تقوم على محورين متوازيين في التنفيذ هما إنشاء مصانع جديدة بالكامل مثل مصنع غزل واحد، واحلال وتجديد الماكينات في المصانع المتواجدة بالفعل، وهو ما يرفع الانتاج لنحو 145 ألف متر «ملاية» يوميا

وأضاف رجب أنه تم اخلاء مصنع 4 بالكامل من الماكينات تمهيدا لتأهيل بنيته التحتية ورفع كفاءة المنشأة، وجاري حاليا اخلاء مصنع 6من اجل رفع كفاءته ايضا، حيث سيتم التعاقد على امدادهم بأحدث واغلى الماكينات في العالم حاليا.

وتابع أن الماكينات الجديدة سوف تصل للشركة خلال من 8 أشهر إلى عام.

وعن خطة التمويل، ذكر انها تقوم على شقين الاول بيع بعض الأصول غير المستغلة وكذلك الحصول على القرض الذي وافق عليه مجلس النواب وجاري الانتهاء من اجراءاته، حيث يتم التمويل الداخلي بنسبة 60% والداخلي بنسبة 40% تقريبا.

وعن تأثير تداعيات فيروس كورونا على الشركة، نوه رجب أنها تسببت في مضاعفة الخسائر خلال العام المالي المنتهي 2019 /2020 ، لتبلغ 905 ملايين جنيه، مضيفا أن أكثر الاسواق المتضررة بالنسبة لصادرات الشركة السوق الأوروبي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض