بنك الاستثمار القومي يعد اجراءات اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم

قال أحمد رجب رئيس شركة مصر للغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس أحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن بنك الاستثمار القومي يتولى حاليا اعداد الاجراءات الخاصة بطرح الاكتتاب على أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم الوليدة.

وذكر في تصريحات للصحفيين على هامش احتفالية صعود غزل المحلة للدوري الممتاز، إنه خلال شهرين الاعلان عن خطة الطرح ومواعيدها.

وكان قد أعلن أمس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال عن تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم برأسمال 150 مليون جنيه، مقسم بين 50 مليون جنيه كمرحلة أولى من اصول النادي ” الاستاد، و 3 ملاعب فرعية” الجاري تقييمها حاليا، ثم المرحلة الثانية من خلال جمع 100 مليون جنيه عن طريق طرح الشركة للاكتتاب العام.

وأكد رجب أن الطرح سيعتمد على شراء جمهور غزل المحلة للاسهم المطروحة وسيكون لهم الاولية، منوها بأن الوزارة عملت منذ فترة طويلة على دراسة تأسيس شركة لنشاط كرة القدم لنادي غزل المحلة، وأن الدراسات والاستطلاعات أشارت ان جمهور غزل المحلة سيكون في مقدمة المشتريين لأسهم النادي.

ومن جانبه أوضح الوزير أنه يتم بحث العديد من الاتجاهات بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية من بينهم طرح أسهم ممتازة تمنح اصحابها اصوات أكبر في الإدارة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض