حفلة 1200

الجامعة المصرية الروسية تفتح عيادات طب الفم والأسنان للجمهور مجاناً.. تعرف علي المواعيد

 

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى مدينة بدر، أن مجمع العيادات الشاملة لكلية طب الفم والأسنان بالجامعة يفتح أبوابه لجميع أهالى مدينة بدر والمدن المجاورة لتلقى الكشف والعلاج والأشعة بالمجان مع بداية العام الدراسى الجديد (2020-2021).

وأشار إلى أن عيادات كلية طب الفم والأسنان تستقبل أكثر من 50 ألف مريض فى العام الواحد وتقدم جميع أنواع الخدمات الطبية دون مقابل مادى لهم.

أوضح أن عيادات الأسنان الشاملة التابعة لكلية طب الفم والأسنان، تقدم خدماتها العلاجية لأكثر من (150) مريضا فى اليوم الواحد بما يقارب من عدد (50) ألف مواطن خلال العام الجارى، مؤكداً أن الكلية تنظم قوافل طبية فى جميع أحياء مدينة بدر والمدن المجاورة بهدف العلاج والتوعية الصحية بالعناية بالأسنان سواء أكان للكبار أم الأطفال، كنوع من المشاركة المجتمعية التى تقوم بها الجامعة تجاه المجتمع المدنى.

فى ذات السياق، قال الدكتور خالد توفيق، عميد كلية طب الفم والأسنان بالجامعة المصرية الروسية، إن الكلية تضم (320) وحدة لـ”طب الفم والأسنان” مخصصة لتدريب الطلاب ومجمع عيادات شاملا لخريجى الامتياز.. موضحاً أن العيادات الشاملة لطب الفم والأسنان بالكلية تقدم جميع الخدمات والكشف والعلاج بالمجان للجمهور، وتشمل كل التخصصات من: “جراحات الفم والفك والأسنان، علاج أمراض اللثة، التركيبات المتحركة والثابتة، تنظيف الجير، تبييض الأسنان، الخلع، حشو الأسنان، أطقم الأسنان الكاملة، مكافحة التسوس وعلاجه”.

أشار إلى أن العمل فى عيادات الأسنان بالكلية تحت إشراف مباشر ومشاركة كاملة من نخبة متميزة لكبار الأساتذة بالكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وتمريض على أعلى مستوى، مما يساعد في النهاية لتحقيق خدمة علاجية بجودة وكفاءة عالية، للارتقاء بمستوى الطالب من الناحية العملية والعلمية وجعله منافسا قويا فى سوق العمل المحلى والدولى.

وكشف عن أن عيادات الكلية تستقبل المرضى من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساء فى أيام العمل الرسمية ما عدا يومى الراحة الأسبوعية “الجمعة والسبت” والعطلات الرسمية للدولة.

وفيما يخص التعقيم قال إن الكلية تستخدم سواء أكان فى التدريس العملى أو الكشف على الجمهور وحدات تعقيم متطورة للغاية؛ حفاظاً على حياة المرضى مع تنفيذ تعليمات مكافحة العدوى بصرامة شديدة داخل العيادات، وذلك بدعم كامل من مجلس أمناء الجامعة المصرية الروسية.

لافتاً إلى أن كلية طب الفم والأسنان قامت بعلاج ما يقارب من (100) ألف مريض خلال الأعوام الثلاثة الماضية منذ افتتاحها ضمن الخدمة العلاجية المجانية التى تقدمها للمواطنين بشكل يومى فى أيام الدراسة وطوال إجازة الصيف لتكون الخدمة مستمرة من خلال خريجى الامتياز تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض