حفلة 1200

البنك الأهلي المصري ..تعرف على مميزات كارت ميزة وكيفية الحصول عليه

يقدم البنك الأهلي المصري العديد من الخدمات لتلبية احتياجات، وذلك من خلال البطاقات الإئتمانية ومنها بطاقة الخصم المباشر “ميزة “، والتي تعد أول بطاقة دفع إلكترونية وطنية وأحد الأليات الرئيسية للسداد الإلكتروني .

وتتيح البطاقة السداد الإلكتروني لمدفوعات الفرد سواء للجهات الحكومية أو في كافة التعاملات المالية الأخرى محليا.

وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد ركزت البنوك في  مصر ومنها البنك الأهلي المصري على الوسائل الإلكترونية، ولاقى كارت ميزة البنك الأهلي المصري إقبالا كبيرا في الفترة الأخيرة.

ونجح البنك الأهلي المصري في يوليو الماضي، الوصول برصيده من إصدارات بطاقة ميزة الى 2 مليون بطاقة وذلك كأول بنك مصري يصل الى هذا العدد من الإصدارات.

خصائص ومميزات كارت ميزة البنك الأهلي

1-سداد المستحقات الحكومية

يعد كارت ميزة البنك الأهلي المصري أول بطاقة دفع إلكترونية تمكنك من سداد كافة المدفوعات الحكومية إلكترونيا.

2-السحب النقدي

يتيح كارت ميزة البنك الأهلي المصري حرية السحب النقدي من خلال شبكة الصراف الآلي ATM الخاصة بالبنك الأهلي أو ماكينات البنوك الأخرى داخل مصر التي تحمل علامة 123.

3 – كافة المشتريات من خلال التجار وجود شعار ميزة

كارت ميزة البنك الأهلي المصري يتيح لمالكه الشراء من شبكة واسعة من التجار المتاح لديهم نقاط البيع الإلكترونية.

متطلبات الاشتراك والحصول على كارت ميزة

1 -صورة البطاقة الشخصية السارية أو جواز السفر الموضح به الرقم القومي.

2- التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري .

3 – استيفاء طلب الإصدار الخاص بكارت ميزة البنك الأهلي المدفوعة مقدما والذي تقوم به أمام موظف البنك.

4- دفع مصاريف الإصدار البالغة 15 جنيها فقط .

4- تستلم كارت ميزة البنك الأهلي وتنتظر الرسالة النصية الخاصة بتفعيل البطاقة.

5 – يتم استلام كارت ميزة البنك الأهلي في الحال بدون اسم مطبوع عليها، وفي حال طلبكم لبطاقة مطبوع عليها يتم تقديم الطلب واستلام البطاقة خلال مدة يتم إفادتكم بها.

ويكون الحد الأقصى لرصيد البطاقة 15000 جنيه، والحد الأقصى للشراء اليومي 15000 جنيه، والحد الأقصى للسحب النقدي اليومي 10000 جنيه ، والحد الأقصى للاستخدام الشهري للبطاقة 50000 جنيه .

وأصدرت 4 بنوك حكومية كبرى هي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الزراعي المصري، حوالي 6 ملايين مسبق الدفع في أقل من عامين من إطلاق الكارت.

وكان البنك المركزي المصري أعلن في ديسمبر العام الماضي 2019 عن طرح كارت ميزة، والسماح للبنوك بالتقدم للحصول على رخصة لإصدار الكارت بهدف السرعة في ميكنة المدفوعات لتحقيق الشمول المالي.

وأعلن البنك الأهلي عن فتح حسابات بكافة أنواعها من حسابات جارية أو حسابات توفير للعملاء الجدد مجاناً بدون مصروفات، وبدون حد أدنى لفتح الحساب وذلك بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي في الفترة من 15 أكتوبر حتي 31 أكتوبر القادم ، كما أتاح البنك الاشتراك في المحفظة الإكترونية الأهلي فون كاش أو الحصول علي بطاقة ميزة مسبقة الدفع مجاناً بدون مصروفات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض