حفلة 1200

عداد الكهرباء الكودي .. «مزايا فائقة لأصحاب العقارات المخالفة لإلغاء الممارسة»

إقبال مكثف الفترة الراهنة على التقديم على عدادات الكهرباء الكودية، البديلة لنظام الممارسة؛ خاصة مع اقتراب موعد إغلاق التقديم بنهاية الشهر الجاري -30 أكتوبر-.

الهدف الرئيسي من تركيب عداد الكهرباء الكودي هو تنظيم أوضاع المواطنين المخالفين وسارقي التيار؛ لضمان حصول الدولة على مستحقاتها المالية والحد من سرقات التيار الكهربائي، والبعد عن التقديرات الجزافية، فضلًا عن الحفاظ على الشبكة من زيادة الأحمال غير المنتظمة عليها والتي قد تؤدي إلى أعطال تكبد وزارة الكهرباء خسائر بملايين الجنيهات.

وزاد من إقبال أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية على التقديم على العدادات الكودية؛ حجم المزايا التي تمنحها العدادات إلى ملاك تلك الوحدات.

ويمكن استعراض أبرز مزايا عداد الكهرباء الكودي فيما يلي:

– بعمل العداد الكودي على تقنين أوضاع المخالفين وسارقي التيار الكهربائي؛ حتى لا يقعوا تحت المساءلة القانونية، ومساعدة شركات توزيع الكهرباء في عمليات التحصيل، والحد من الإسراف في استخدام واستهلاك التيار.

– يستفيد العميل في حالة تجديد شحن الكارت، من فترة عدم فصل التيار ما بين الساعة 5 مساءً والساعة 10 صباح اليوم التالي، وكذلك في أيام الجمع والعطلات الرسمية، وفي جميع الحالات يسجل الاستهلاك للمحاسبة عند تجديد الشحن.

– يتيح للعميل تحديد كمية الطاقة الكهربائية التي يرغب في شرائها وفقًا لإمكاناته، بالإضافة إلى عدم الاحتياج إلى قارئ العداد والمحصل، حيث يستطيع المشترك مراقبة استهلاكه بنفسه، وذلك من خلال شاشة يستطيع من خلالها معرفة ما تبقى له من رصيد شهري بالعداد بالجنيه المصري.

– كما يجري شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع، من خلال “كروت” متاحة في شركات توزيع الكهرباء المنتشرة، حسب التوزيع الجغرافي للمستهلكين، ومواعيد الشحن بهندسة شركة التوزيع التابع لها، من 8 صباحًا حتى 12 ليلًا.

وبالنسبة لإجراءات تقديم الطلب الكترونيا فهي:

– الدخول على المنصة الإلكترونية

– اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني

– استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات

– إرفاق المستندات المطلوبة

– إرسال الطلب

أما المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودي فهي:

– صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية)

– عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية

– ايصال سداد اخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض