«التصديري للصناعات الكيماوية»: جاري إعداد بعثات تجارية لـ 6 دول أفريقية خلال 2021

قال وليد عزب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة انه جارى التنفيذ لعدد من البعثات التجارية لنحو 6 دول افريقية خلال العام المقبل.

وأشار إلى أنه جارى الترتيب لهذه البعثات بالتنسيق مع التمثيل التجاري برئاسة د. احمد مغاوري دياب جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس بالتعاون مع شركة ايجيكوب بعنوان طريقك للنجاح الى افريقيا.

قال وليد الزمر رئيس القطاع التجاري بشركة ايجيكوب، إن ايجيكوب تعد مبادرة اطلقها المصدرون من قطاع الادوية والتجميل والاجهزة الطبية بهدف النفاذ بالصادرات المصرية الى الاسواق الافريقية وتمتد الى القطاعات والمنتجات الاخرى التي عليها طلب في هذه الاسواق وذلك من خلال ايجاد حلول تواجد للشركات المصرية بنفسها واتاحة بضائعها في الاسواق الافريقية المستهدفة .

وأوضح أن الخدمات المقدمة من الشركة تتمثل في التواجد في الاسواق من خلال مقراتها ومنظومتها التخزينية فى الاسواق الأفريقية كما انها تساعد الشركات المصدرة في ايجاد وتعيين مندوبي البيع المحليين في حال عدم وجود مندوب من خلال شركات موارد بشرية متخصصة كما تقوم بالمعاونة في ادارة مندوبي البيع اداريا وتقوم الشركة المصدرة بالإدارة التجارية اما النواحي المالية فتكون من اختصاص الشركة اما الخدمة الثانية التي تتيحها ايجيكوب فهي الخاصة باللوجستيات.

تقوم الشركة المصدرة بإعداد الشحنات طبقا للمواصفات القياسية للسوق المصدر اليه وتقوم الشركة المصدرة بتسليم الشحنات الى ايجيكوب بالمنطقة الحرة على قوة بضائع تحت التصريف وتقوم ايجيكوب باجراءات التخليص الجمركى فى ميناء الوصول وسداد الرسوم المستحقة وتخزين البضائع فى المخازن تمهيدا لعملية البيع

وذكر أن الخدمة الثالثة والخاصة بإدارة منظومة البيع والتحصيل حيث يقوم مندوبي بيع الشركات ببيع وتصريف البضاعة وفقا للسياسة البيعية الخاصة بالشركة، وتسليم البضاعة الى العملاء بناء على تمام التحصيل النقدي او التسهيلات الممنوحة من الشركة المصدرة من خلال منظومة ضمان الصادرات، وكذلك إفادة الشركة المصدرة بكامل التكاليف والمصروفات التي تم صرفها على الشحنات لإتمام السداد والتسوية المالية.

وفي مرحلة ادارة المخزون نوه الزمر حيث تقوم ايجيكوب بمراقبة المخزون والتواصل مع الشركات المصدرة لترتيب وادارة مستويات المخزون والتأكد من توافر البضائع في الاسواق فى اطار السياسات الموضوعه من الشركات المصدرة

ولفت إلى أن الشركة تقوم بالتعاقد على الاسواق المستهدفة وتعيين مندوب البيع بمساعدة الشركة ثم قيام مندوب البيع ببيع مجهودات البيع وتلقي طلبات الشراء، ثم تقوم نيابة عن العميل بالشحن البحري والتخليص الجمركي وسداد الرسوم والضرائب المختلفة في بلد الوصول والتخزين.

وأضاف الزمر أن الشركة تقوم بتسليم البضاعة المباعة الى العميل بعد اتمام عمليه السداد من خلال مخازنها فى كل بلد وفى حالة البيع الاجل يتم الاتفاق مع شركة ضمان ائتمان محلى لتغطية 75% من قيمة البضائع بشرط الاستعلام عن العميل والقبول.

وتابع أن الشركة تقوم  بالتسويات المالية وسداد قيمة البضاعة تحت التصريف بالسعر المتفق عليه بعد خصم ضرائب الارباح التجارية والقيمة المضافة الى جانب مصاريف الشحن والتخليص الجمركي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض