حفلة 1200

وزيرة التجارة: وقف اجرءات طرح الأراضي الصناعية لحين إتمام مراجعتها

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه تم وقف طرح الأراضي الصناعية خلال الوقت الحالي، وذلك لإجراء مراجعة كاملة للمنظومة في ظل ما شهدتها الفترة الماضية من مشاكل.

وأوضحت أنه سيتم سحب الأراضي من أصحابها حال التأكد من عدم الإيفاء بالتراخيص والشروط المطلوبة، في ظل وجود ظاهرة السمسرة و”تسقيع الأراضي”.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع ممثلي اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد لاستعراض التيسيرات المقدمة بالمجمعات الصناعية التي طرحتها الوزارة مؤخراً والحوافز الاستثمارية للمشروعات المتوفرة بهذه المجمعات.

وأكدت جامع حرص الوزارة على التنسيق الدائم مع كافة الجهات المعنية بالصناعة بالمصرية وعلى رأسها اتحاد الصناعات المصرية باعتباره شريكاً رئيسياً للوزارة في إعداد وتنفيذ خطط التنمية الصناعية وممثلاً لمجتمع الصناعة للمشاركة في تطوير القطاعات الصناعية المختلفة.

ومن جانبه أشاد المهندس محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية بجهود الوزارة في إطلاق المبادرات الهادفة إلى تشجيع صغار المستثمرين وتوفير فرص العمل للشباب.

وأشار إلى أن التيسيرات الجديدة التي يوفرها هذا الطرح للمتقدمين للحصول على الأراضي الصناعية ستسهم في زيادة الإقبال على الأراضي عن ذي قبل خاصةً فيما يتعلق بتخفيض نفقات كراسة الشروط والإجراءات اللاحقة، وكذا اتاحة التخصيص بالإيجار والتمليك وهو ما يساعد صغار المستثمرين لبدء مشروعاتهم .

ولفت اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية الى ان الهيئة تسعى جاهدة للتيسير على المستثمرين من خلال مراجعة كافة الاجراءات والخدمات التى تقدمها الهيئة لمجتمع الصناعة بهدف تبسيط هذه الاجراءات وربطها بتوقيت زمنى محدد لأنهاء الخدمة.

وأشار إلى انه جارى حاليا استكمال اجراءات ميكنة كافة خدمات الهيئة وتطبيقها فى كافة فروع الهيئة ، حيث سيتم البدء بـ 4 فروع تشمل بورسعيد والسادات وصلاح سالم بالقاهرة فضلا عن فرع الهيئة باتحاد الصناعات المصرية .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض