«كوليرز إنترناشيونال» تتوقع ارتفاع نسبة الإشغال والعوائد في الفنادق المصرية خلال 2021

توقع تقرير حديث صادر عن مؤسسة كوليرز إنترناشيونال عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ارتفاع نسبة الإشغال والعوائد في فنادق مدن شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية والقاهرة في مصر خلال العام المقبل، ليشهد بذلك السوق المصري انتعاشة، مقارنة بالعام الجاري بسبب جائحة كورونا.

وتوقع التقرير نمو نسب الإشغال في فنادق القاهرة خلال 2021 بنسبة 65%، وفي شرم الشيخ بنسبة 43%، بينما تنمو نسب إشغال فنادق الغردقة والإسكندرية بنحو 48% و62% على التوالي.

كما توقع التقرير، ارتفاع العائد لكل غرفة في فنادق القاهرة خلال 2021 بنسبة 94%، وفي شرم الشيخ بنسبة 62%، وفي الغردقة بنسبة 69%، وفي الإسكندرية بنسبة 42%.

وتتوقع المؤسسة تراجع نسب الإشغال في فنادق القاهرة خلال 2020 بنسبة 33%، وفي شرم الشيخ بنسبة 27%، بينما تتراجع نسب إشغال فنادق الغردقة والإسكندرية بنحو 30% و 44% على التوالي.

وتوقع التقرير، تراجع العائد لكل غرفة في فنادق القاهرة خلال 2020 بنسبة 57%، وفي شرم الشيخ بنسبة 54%، وفي الغردقة بنسبة 57%، وفي الإسكندرية بنسبة 45%.

وذكر التقرير، أنه تسود حالة من عدم اليقين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيما يتعلق بالأداء المتوقع لقطاع الفنادق.

وتشير التوقعات إلى احتمال بدء مرحلة تعافي السوق خلال الربع الرابع من العام الحالي واستمرارها خلال 2021.

وأوضحت المؤسسة، أن قطاع السياحة والسفر كان الأكثر تتضرراً من انتشار فيروس كورونا في ظل مواصلة الحكومات اتخاذ التدابير الصارمة لمواجهة انتشار الفيروس، وعلى غرارها يتخذ ملاك الفنادق التدابير اللازمة للتعامل مع الأزمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض