صادرات مصر من الصناعات الغذائية للسعودية تنمو لـ 218 مليون دولار خلال 8 أشهر

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الغذائية  للسعودية خلال الـ 8 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 218 مليون دولار بنسبة نمو قدرها 1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال تميم الضوي مدير التسويق بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية لـ” أموال الغد”، إن السوق السعودي يعد أكبر الأسواق المستوردة لمنتجات القطاع، حيث يستحوذ على 10% من إجمالي قيمة الصادرات الغذائية خلال الفترة من “يناير- أغسطس 2020”.

الأجبان والشيكولاته أهم الصادرات

وأوضح أن  أهم صادرات مصر من الصناعات الغذائية  للسوق السعودي تتمثل في ” الاجبان، والشيكولاته، والخضار المجمد، وزيت عباد الشمس، ومركزات صناعة المشروبات الغازية، ومحضرات غذائية متنوعة، وبسكويت وعجائن غذائية، وتبغ وأبدال تبغ مصنعة، وتفل قصب السكر، ونشاء دستوري من الذرة، خمائر، حلوى جافة”.

ووفقا لتقارير المجلس فإن صادرات مصر من الصناعات الغذائية شهدت نموا  العام الماضي بنسبة 8% لتسجل نحو 337 مليون دولار مستحوذة على 4.5% من واردات السعودية من المنتجات الغذائية لتحتل المركز السادس.

وتمثلت أهم الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية للسعودية العام الماضي في الاجبان بقيمة 54 مليون دولار وبنسبة 16% من إجمالي الصادرات، يليها الشيكولاتة بقيمة 48 مليون دولار بنسبة 14%، ثم الخضار المجمد بقيمة 45 مليون دولار بنسبة 13%، وزيت عباد الشمس بقيمة 36 مليون دولار وبنسبة 11%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض