حفلة 1200

الصحة تطلق 4 قوافل طبية للكشف والعلاج مجانا لمدة يومين

أطلقت وزارة الصحة والسكان اليوم وغدا 4 قوافل طبية للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية مثل “نساء وولادة – خدمات تنظيم الأسرة – الباطنة – الأطفال – الأنف والأذن – العظام – الجراحة – الرمد – الأسنان – القلب – الجلدية – خدمات الأشعة والتحاليل” بمحافظات “الوادي الجديد – البحر الأحمر – أسوان – القاهرة”.

وأوضحت، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من “نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية”، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية”.

ويوجد أيضا صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، مشيرًه إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ66 ألفاً و902 مواطن من خلال 68 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الجارى، مؤكدة انه تأتي تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى”حياة كريمة”، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض