حفلة 1200

زيادة مرتبات المعلمين.. تعرف على متوسط الذيادة للمدرسين في التعليم والأزهر حسب الدرجة الوظيفية

قالت مصادر أن قرار زيادة مرتبات المعلمين دخل حيز التنفيذ بعد إعلان وزارتي التعليم والمالية عن مخصصات جديدة لرواتب المعلمين تختلف وفقا للدرجة الوظيفية لكل معلم.

وأضافت المصادر أن الدرجات الوظيفية تبدأ بمتوسط يصل إلى 1800 جنيه وحتى متوسط 4300 جنيه.

وأشار إلى أن متوسط الذيادة لراتب المعلم ستتراوح بين 300 جنيه لحوالي 475 جنيه ، والتى تمثل أعلي درجة وظيفية بما يسمى كبير المعلمين

وستكون مرتبات المعلمين بعد الزيادة كالتالي معلم مساعد: متوسط الراتب  2100 جنيها ، بينا درجة معلم سيحصل على متوسط راتب يصل إلى 2350 جنيها، بينما يحصل المعلم الأول على 2525 جنيها ، بينما يحصل معلم خبير على متوسط راتب 3639 جنيها، ويحصل كبير المعلمين على متوسط راتب يصل إلى 4675 جنيها .

وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية في وقت سابق عن موافقة الحكومة على عدة قرارات لتحسين أوضاع المعلمين على مستوى الجمهورية، تضمنت زيادة بدل حافز المعلم بنسبة 50% لحوالي 1.4 مليون معلم ، وتتراوح تلك الزيادة بين 75 جنيها إلى 180 جنيها، وذلك ينطبق على معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر.

وأشار إلى إن الحكومة قررت أيضا زيادة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% ويستفيد منه معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف أيضا، وتتراوح الزيادة بين من 140 إلى 185 جنيها.

وصدر توجيه رئاسي للحكومة  في 16 سبتمبر الماضي لتحسين أحوال المعلمين وتم العمل عليه منذ صدور التكليف من خلال عدد من العناصر يشمل بدل معلم ومنحة مكافآت النقل وحافز إدارة مدرسية للمدير والوكيل والرعاية الاجتماعية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض