حفلة 1200

الدلتا للتأمين تخصص 10.2 مليون جنيه احتياطي لمواجهة أثار تطبيق معيار المحاسبة المصري

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الدلتا للتأمين على تخصيص 10.2 مليون جنيه من أرباح العام المالي الماضي 2019/2020 كاحتياطي لمواجهة مخاطر أثار تطبيق معيار المحاسبة المصري رقم (47) الأدوات المالية.

وكان قد أصدر الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية القرار رقم (162) لسنة 2020 بالتزام كافة شركات التأمين الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة بتكوين احتياطي لمواجهة مخاطر آثار تطبيق معيار المحاسبة المصري –الجديد- والخاص بالأدوات المالية بما يعادل نسبة (1%) من إجمالي الأصول وذلك من صافي أرباح العام المالي الماضي بعد احتجاز الضريبة، وعلى أن يتم إدراجه ضمن حقوق المساهمين ولا يتم التصرف فيه إلا بعد موافقة الهيئة.

وقال رئيس الهيئة إن تطبيق معيار المحاسبة المصري رقم (47) للأدوات المالية سيترتب عليه زيادة في احتياطيات شركات التأمين عن المطبق بالمعايير الحالية بحوالي 1.2 مليار جنيه تقريباً، في إجراء يُمكن شركة التأمين من التحوط والجاهزية لأية مخاطر محتمله، كما يعزز من متانة وسلامة مراكزها المالية وفقاً لأفضل الممارسات الدولية.

وقد وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الدلتا للتأمين على تعديل اقتراح مجلس إدارة الشركة بشأن توزيع صافي الأرباح ليصبح توزيع أسهم مجانية بقيمة 14 مليون جنيه بنسبة 11% من رأسمال الشركة المصدر والمدفوع.

وأصبحت حساب توزيع الأرباح بعد تعديله يمثل 109.4 صافي ربح العام، و10.2 مليون جنيه احتياطي لمواجهة مخاطر أثار تطبيق معيار المحاسبة، بجانب 121.2 أرباح مرحلة من العام السابق، و220.3 أرباح قابلة للتوزيع، و5.4 مليون جنيه احتياطي قانوني، بجانب 6.3 مليون جنيه بما يعادل 5% من رأسمال المال كتوزيع أول على المساهمين (أسهم مجانية)، بجانب 10.9 مليون جنيه نصيب العاملين من الأرباح، بالإضافة إلى 10.9 مليون جنيه نصيب العاملين في الأرباح، و181.2 فائض مرحل للعام القادم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض