حفلة 1200

«الإحصاء» يجري استعدادات لتنفيذ مسح عن معدلات المواليد في مصر

قال عبد الحميد شرف الدين رئيس قطاع الاحصاءات السكانية والتعدادات بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه يجري حاليا الاستعدادات لتنفيذ مسح جديد بداية من العام المقبل، بشأن معدلات المواليد في مصر.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش احتفالية الجهاز باليوم العالمي للإحصاء، أنه من المستهدف اجراء دراسة ميدانية للتعرف على اسباب زيادة المواليد في مناطق وانخفاضها في مناطق اخرى، وكذلك رؤية الأسرة حول الفترة الزمنية بين الطفل والثاني، وتفضيلاتهم حول عدد الاطفال.

وأضاف شرف الدين انه حتى الآن لم يتم تحديد عدد العينة والباحثين او اعداد الاستمارة الخاصة بالمسح، وهو ما يتم العمل عليه حاليا، ثم بعد ذلك سيتم التواصل مع الجهات ذات الصلة مثل المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة للتعرف على متطلباتهم في هذا المسح.

وأشار إلى أنه يمكن أن تصل حجم العينة نحو 7 آلاف امرأة، منوها بأن المسح قد لا يتم تنفيذه على كافة المحافظات بل اتباع أسلوب العينة العمدية من خلال اختيار نمط معين من المحافظات يمثل باقي المحافظات المجاورة مثل عدد من محافظات الصعيد والوجه البحري.

ولفت شرف الدين إلى أن الاتجاه حاليا إلى اجراء كافة المسوح باستخدام التابلت، منوها بأن المسح قد يستغرق عاما حتى تظهر نتائجه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض