«مصر للطيران» أول مشغل إفريقي لجهاز الطيران التمثيلي لطراز إيرباص «A320neo»

أعلنت أكاديمية مصر للطيران للتدريب، بدء تشغيل جهاز الطيران التمثيلي لطراز إيرباص (A320neo) كأول مشغل في إفريقيا باعتماد (EASA FSTD Issue 2 Level D) وبمحرك ‏IAE V2527-A5 CEO)/ CFM 56-5B4 CEO/(CFM LEAP-1A26 NEOاعتبارًا من منتصف شهر نوفمبر المقبل.

وأوضحت وزارة الطيران المدني، أن الجهاز تم تصميمه وتصنيعه في شركة (L3 Harris)، وأن تشغيل هذا الجهاز تأكيد على ريادة الأكاديمية بين المراكز العالمية المتخصصة في مجالات التدريب المختلفة ومواكبتها لأعلى المقاييس الدولية فى صناعة النقل الجوي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت، إنه سيتم تشغيل جهاز الطيران التمثيلي لطراز إيرباص (300-A220) اعتبارًا من منتصف شهر فبراير المقبل باعتماد EASA FFS LEVEL D)) وبمحرك (PW1524G)، من تصميم وتصنيع شركة (FlightSafety International).

وأكدت، تطلع الأكاديمية المتواصل إلى التطوير وتحسين التدريب من خلال دمج تقنيات جديدة إلى مجموعتها الكاملة من الأجهزة التدريبية، وأن تطوير التدريب يتماشى أيضًا مع استراتيجية تحديث أسطول الطيران في الشركة القابضة لمصر للطيران التي تتطلب كذلك ترقية أجهزة الطيران التمثيلي في الأكاديمية.

الجدير بالذكر أن تشغيل هذه الأجهزة المتطورة من الطيران التمثيلي هو بمثابة دعم كبير للأكاديمية لجذب عملاء جدد ويعكس اهتمامها في التوسع واستهداف تدريب مزيد من طياري شركات الطيران الإفريقية والعربية والأوروبية وكذلك الهندية التي تمتلك هذين الطرازين.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض