حفلة 1200

«اقتصادية قناة السويس»: محطة صب جاف و مصنع لدرفلة الحديد ضمن خريطة المشروعات الجديدة

قال المهندس يحيي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تعمل حاليا على دراسة عدد من المشروعات والتي لم يتم الموافقة عليها حتى الآن.

وذكر خلال لقاء مجلس إدارة الهيئة مع د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك عدد من المشروعات التي تمت دراستها وتم الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة المنطقة والتي تضم محطة صب جاف للحبوب والغلال بميناء شرق بورسعيد بالأرصفة الجديدة “الناحية الشرقية” على رصيف بطوب 500م متر.

وأضاف زكي أن خريطة المشروعات الجديدة تشمل ايضا ساحات تداول 250 ألف متر مربع ومنطقة لوجستية لعمليات القيمة المضافة بمساحة 400 ألف متر مربع.

وأشار إلى مشروع الشركة العربية لصناعة الصلب الخاص بإقامة وتشغيل مصنع درفلة للحديد من خام البليت، والذي يقام على مساحة 90 الف م2 داخل المطور الصناعي، الشركة المصرية الصينية للاستثمار، احد المطورين الصناعيين العاملين بالمنطقة الاقتصادية في العين السخنة.

ونوه زكي بالإجراءات التي اتخذتها المنطقة لإصدار الدليل الجمركي بموافقة وزير المالية وبعد العرض على مجلس الوزراء، والتي ستعمل جدياً على تحسين مناخ الأعمال بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، والاستراتيجية التي تعمل عليها المنطقة في خطتها الخمسية 2020-2025 والتي اشتملت على عدد من المحاور خاصة بالتركيز على الحوافز المالية خاصة للقطاعات الصناعية ذات الأولوية، إلى جانب تنفيذ عدد من المبادرات المقترحة لتعزيز الاطار التنظيمي والقانوني، وكذا توفير الخدمات المختلفة بجودة عالية.

ولفت إلى عددٍ من القطاعات المستهدفة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية خلال الفترة القادمة، فى مقدمتها قطاعات الزراعة، ومواد البناء، وتموين السفن، وصب وتشكيل المعادن، إلى جانب قطاعات تكنولوجيا المعلومات، واللوجستيات، والطاقة الشمسية، وأخيراً المنسوجات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض