مصر تصدر طابع بريد تذكاري احتفالا باليوم العالمي للإحصاء

دشن اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء و د. شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاري بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء والذي يوافق 20 أكتوبر من كل عام.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء كل خمس سنوات في ضوء ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون يوم عالمياً للإحصاء.

يتضمن الطابع شعار تم تصميمه خصيصاً لهذه المناسبة ويبرز شعار الاحتفالية هذا العام “ربط العالم ببيانات يمكننا الوثوق بها” باللغتين العربية والإنجليزية، والذي يعكس أهمية البيانات الرسمية الموثوق بها وتطويرها داخل الأنظمة الإحصائية الوطنية.

ويشمل تصميم الطابع رسم بياني يرمز إلى إحصاء البيانات بالإضافة إلى شعار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وشعار الاحتفال الخاص بالأمم المتحدة ومكان وتاريخ الاحتفال.

يذكر أن مقاس الطابع (3 سم في 5 سم) متعدد الألوان أوفست وقيمته 4 جنيهات.

وقال د. شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن

وكانت قد أكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في كلمتها المسجلة خلال الاحتفالية، أن الإحصاءات أصبحت لا غنى عنها لتحقيق التنمية المستدامة سواء على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

ونوهت بأن مصر تحرص في إطار دورها الريادي على المشاركة في هذا الاحتفال خاصة في ظل وجود الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء العريق على مستوى الشرق الأوسط والذى يساهم في تعزيز جهود الدولة لتوفير البيانات على المستوى القوى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض