حفلة 1200

اليوم العالمي للإحصاء.. مصر تكرم 5 شخصيات أثروا العمل الاحصائي

شهدت احتفالية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الذي عقدها بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء تكريم 5 من الشخصيات التي أثرت العمل الاحصائي في مصر.

قام اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز بتكريم اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية السابق ورئيس الجهاز المركزي للجهاز للتعبئة العامة والإحصاء خلال الفترة من 2005-2017، لدوره الهام في قيادة الجهاز وتطويره على مدار 12 عاما.

كما تم تكريم كل من د. حسين عبد العزيز استاذ الاحصاء والمشرف العام على تعداد السكان والتعداد الاقتصادي، ود. ماجد عثمان استاذ الإحصاء والرئيس التنفيذي للمركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيره”، ود. هشام مخلوف استاذ الاحصاء ورئيس الجمعية الاحصائية المصرية، ود. هبه الليثي استاذ الاحصاء وخبيرة دراسات الفقر.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء كل 5 سنوات حيث سبق الاحتفال به في 2010 و، وذلك بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 69/282، تحت شعار العام “ربط العالم ببيانات يمكن الوثوق بها”.

يعكس الشعار أهمية البيانات الرسمية الموثوق بها وتطويرها داخل الأنظمة الإحصائية الوطنية، ويتزامن الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء مع مرور 75 عاماً على انشاء الأمم المتحدة ومنتصف “دورة 2020 للتعدادات السكانية”.

ودعت الجمعية العامة للأمم المتحدة رؤساء وزعماء وملوك العالم للاهتمام بالإحصاء وتشجيع بلدانهم على هذا الاحتفال، ويرجع الاهتمام العالمي بالإحصاء لدورها الهام في التنمية حيث أنه “لا تنمية بدون إحصاء”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض