وزارة القوي العاملة: لايوجد رابط للاستعلام عن أسماء المستحقين للعمالة الغير منتظمة

أكدت مصادر بوزارة القوي العاملة، عدم وجود روابط على الانترنت للاستعلام عن المستحقين بمنحة العمالة الغير منتظمة “الدفعة الرابعة” مؤكدة على أن الطريق الوحيد للتأكد من استحقاق المنحة من عدمه هو استقبال رسالة بموعد الصرف بعد اختيار وتنقية الأسماء من اللجنة المعنية.

وكانت بعض المواقع الاخبارية قد نشرت بعض الروابط المزيفة للاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة خلال الفترة الماضية بما شكل حالة من اللغط والجدل.

وتتم حاليا عملية تدقيق البيانات، من اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وعضوية وزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين والجهات المعنية الأخرى.

وأكدت المصادر على أن كافة المسجلين يجب عليهم الانتظار حتى نهاية الشهر الجاري، حيث ستستقبل الأسماء التي تم إختيارها رسائل قصيرة على تليفون المحمول الذي تم تسجيله أثناء ملء استمارة التقديم للحصول على المنحة.

وأشارت المصادر إلى أنه في حالة كتابة رقم المحمول بشكل خاطىء سيستبعد الشخص من المنحة حتى ولو كان من المستحقين، لافتا إلى أن الوزارة أكدت في العديد من التنويهات بضرورة كتابة رقم الموبايل بشكل صحيح .

وتعمل وزارة القوي العاملة حاليا على فرز بيانات حوالي 6 ملايين و22 ألف عامل قاموا بتسجيل اسمائهم للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة البالغة 500 جنيه شهريا لشهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

ونوهت المصادر إلى أنه من المقرر صرف الدفعة الرابعة لمنحة العمالة غير المنتظمة في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر .

وأكدت على أن المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة هم الفئات المتضررة من تداعيات فيرو س كورونا المستجد والذيين يعملون في قطاعات غير منتظمة ولايتمتعون بنظام تأميني خاص أو حكومي.

وفتحت الحكومة المصرية لمدة ستة أيام ، بدءا من السبت الموافق 10 أكتوبر وحتى الخميس 15 أكتوبر، باب تسجيل البيانات ، على منجة العمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، والمقدرة بـ500 جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض