حفلة 1200

الدولار يتراجع 0.5% أمام اليورو مع آمال التحفيز

وكالات

استمر الدولار الأمريكي في الانخفاض  مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم، مع تجدد آمال صفقة التحفيز المالي ومكاسب العملات الآسيوية على خلفية البيانات الصينية.

وتراجع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنحو 0.5% إلى 1.1774 دولار، لكنه استقر أمام العملة اليابانية عند 105.40 ين.

وانخفضت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها البريطانية بنحو 0.6%، ليرتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.2992 دولار، فيما هبطت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.5% إلى 0.9103 فرنك.

وزاد مؤشر الدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى اتجاهه الهبوطي لأكثر من 0.4% إلى 93.262 نقطة.

وجاءت الخسائر في الورقة الخضراء مع تجدد آمال التوصل لاتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين حول صفقة التحفيز قبل الانتخابات المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

ودعت رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” يوم الأحد إدارة الرئيس “دونالد ترامب” لتسوية الخلافات المتبقية بشأن حزمة تحفيز الاقتصاد من تداعيات “كورونا” في غضون 48 ساعة.

وحققت العملات الآسيوية مكاسب بعد بيانات الصين والتي أظهرت أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنحو 4.9% خلال الربع المنتهي في سبتمبر الماضي على أساس سنوي، وهي وتيرة ابطأ من التوقعات التي كانت تشير لنمو  5.2%، لكنها أفضل من قراءة الربع الثاني والبالغة 3.2%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض