حفلة 1200

الجارحي رئيسا لمجلس إدارة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات

قام مجلس إدارة الشركة المصرية للتأمين التكافلي بتعيين عمرو الجارحي، وزير المالية السابق ورئيس مجلس إداره ميد بنك، رئيسا لمجلس إدارة الشركة خلفا لـ«إسماعيل حسن» القيادي المصرفي.

وشهدت الشركة عدة تغيرات في قيادتها خلال الفترة الماضية أبرزها استقالة أحمد عارفين العضو المنتدب للشركة منتصف شهر سبتمبر الماضي، إلى جانب تنحى السيد بيومي نائب الرئيس التنفيذي لشئون الاستثمار من منصبه، وتعيين مصطفى الفيشاوي، قائما بأعمال الشركة، بدءا من الأحد 20 سبتمبر 2020، خلفا لـ«أحمد عارفين» لحين اختيار رئيس تنفيذي جديد للشركة.

وعلم «أموال الغد» أن مجلس الإدارة بتشكيل لجنة لاختيار الرئيس التنفيذي الجديد من بين قيادات الشركة أو قيادات خارجها، تمهيداً لمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية والحصول على موافقتها لتعيين العضو المنتدب الجديد.

ويتوزع هيكل المساهمين بالشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات بنسبة 32.75% لصالح بنك فيصل الإسلامي، و9.5% للمصرف العربي الدولي، و8.75 لمجموعة الخليج للتأمين، و8.25% لصالح كلاً من بنك مصر إيران للتنمية وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية وبنك البركة مصر وشركة كامو للاستثمار، بينما تبلغ حصة كلا من شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 8%.

وتبلغ نسبة مساهمة المصريين بالشركة 65.5% وتم سداد 184 مليون جنيه من رأسمال الشركة المصدر، إلى جانب سداد 46 مليون جنيه من قيمة الزيادة من الأرباح المرحلة وأرباح العام ليصبح إجمالي رأسمال الشركة 230 مليون جنيه، وفقاً للمركز المالي للعام المنتهي في 30 يونيو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض