حفلة 1200

بنك القاهرة يعلن فتح حسابات التوفير للشباب والعملاء مجانا

بدأ بنك القاهرة، الخميس الماضي ولمدة أسبوعين، إتاحة فتح حسابات التوفير للعملاء والشباب مجانا معفاة من المصاريف الإدارية، وبدون حد أقصى لفتح الحساب للعملاء الجدد، وبصورة الرقم القومي فقط لمدة أسبوعين .

وتشمل الخدمات المقدمة للعملاء من بنك القاهرة ، مجانا في فعاليات الشمول المالي إصدار بطاقات خصم مباشر ومدفوعة مقدما دون مصاريف، بجانب إصدار المحافظ الإلكترونية ، وذلك للمشاركة في مبادرة البنك المركزي في يوم الادخار بهدف نشر الشمول المالي .

ويتيح الحساب للعملاء العاديين والشباب ولكن يشترط وصاية أحد الوالدين في حال عمر الشاب أقل من 21 عاما:

ويقسم بنك القاهرة حساب التوفير إلى 4 شرائح تتدرج بينهم الفائدة حسب حجم كل شريحة، ودورية صرف العائد.

ويتم إلغاء إقرار الحد الأدنى لفتح الحساب 5 آلاف جنيه على العملاء الجدد في أيام الشمول المالي فقط.

و لايتم احتساب أي عائد للحساب أقل من 5 آلاف جنيه.

– الشريحة الأول من 5 آلاف جنيه إلى 100 ألف جنيه: تتراوح الفائدة بين 3.25% سنويا للعائد الشهري، و 3.4% سنويا للعائد ربع سنوي، و3.5% سنويا للعائد نصف سنوي، و3.6% للعائد السنوي.

-الشريحة الثانية من 100 ألف جنيه إلى مليون جنيه: تتراوح الفائدة بين 3.4% سنويا للعائد الشهري، و3.5% سنويا للعائد ربع السنوي، و3.6% سنويا للعائد نصف السنوي، و3.75% للعائد السنوي.

-الشريحة الثالثة من مليون جنيه إلى مليوني جنيه: تتراوح الفائدة بين 4.5% سنويا للعائد الشهري، و4.75% سنويا للعائد ربع السنوي، و5% سنويا للعائد نصف السنوي، و5.25% للعائد السنوي.

-الشريحة الرابعة من مليوني جنيه لأكثر: تتراوح الفائدة بين 7% سنويا للعائد الشهري، و7.25% سنويا للعائد ربع السنوي، و7.5% سنويا للعائد نصف السنوي، و7.75% للعائد السنوي.

وكان البنك المركزي قرر قبل عامين تحديد أربع فعاليات للشمول المالي على مدار العام تهدف لتحفيز البنوك على فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا دون مصاريف إدارية، وإصدار محافظ إلكترونية من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض