حفلة 1200

اختتام بطولة سي اي بي مصر الدولية للاسكواش بفوز فرج والشربيني

اختتمت اليوم فعاليات بطولة ” سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2020″ البلاتينيه للرجال وللسيدات تحت سفح أهرامات الجيزة، برعاية البنك التجاري الدولي.

وفاز البطل المصري علي فرج المصنف رقم 2 على العالم، على مواطنه طارق مؤمن، المصنف رقم 4 على العالم، بنتيجة 3/0 في زمن قدره 40 دقيقة.

كما استطاعت البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الثانية عالمياً الفوز بثلاثة أشواط نظيفة على مواطنتها نوران جوهر المصنفة الأولى عالمياً للسيدات، في مباراة استغرقت 36 دقيقة

وشهدت البطولة والتي تعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية، مشاركة 96 من لاعبي الاسكواش بالعالم من السيدات والرجال من 19 دولة مختلفة.

وبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار والذي يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الاسكواش هذا الموسم منذ ظهور فيروس كورونا.

وقال د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن اقامة مصر لتلك البطولة في ظل الظروف الحالية ومن قبلها سحب قرعة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر يناير 2021، فضلا عن تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، خير دليل على قدرة مصر على اقامة واستضافة تلك البطولات على أحسن وجه.

وأضاف أن هناك تعاون وتكاتف من كافة الوزارات خاصة مع وزارة السياحة والاثار، وهو ما ظهر جليا في استضافة بطولة الاسكواش وسحب قرعة كأس العالم تحت سفح اهرامات الجيزة..

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض