حفلة 1200

وزير الكهرباء يفتتح مركز «سيمنس» الألمانية بالمنطقة الاقتصادية بالسخنة

افتتح د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، مركز مصر للخدمات الخاص بسيمنس للطاقة والأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقني بالمنطقة الاقتصادية في العين السخنة.

حضر مراسم الافتتاح لخبير العالمي الدكتور هاني عازر والسيد جو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس العالمية ورئيس المجلس الإشرافي لشركة سيمنس للطاقة العالمية، و كريم أمين نائب الرئيس التنفيذي لقطاع توليد الطاقة في سيمنس ود. سيرليل نون سفير ألمانيا الاتحادية لدى القاهرة ،واللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

يُعد هذا المركز للخدمات الجديد الأول من نوعه في المنطقة، ويضم مركزًا للإصلاح ومركزًا للمعدات ومستودعًا لقطع الغيار تحت سقف واحد، كما يضم المركز مقر الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقني والتي تُعد مركزًا متطورًا للتدريب الفني والمهني في المنطقة.

تمثل الأكاديمية-بصفة خاصة-تحالفًا استراتيجيًا بين كل من سيمنس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ-نيابة عن الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ. تُعد الأكاديمية نموذجًا مبتكرًا للشراكات بين القطاعين العام والخاص وتستهدف دعم التدريب المهني المتخصص للمهندسين والفنيين المصريين في كافة الصناعات، من خلال صقل مهارات المتدربين في عدة تخصصات بما في ذلك سلامة أماكن العمل والتشغيل الآلي.

وتُعد الأكاديمية أيضًا من المراكز الفريدة من نوعها في تقديم الخدمات للقطاع الصناعي، حيث تقدم خدماتها التدريبية حسب الطلب وطبقًا لاحتياجات كل صناعة من الصناعات المحلية في السوق المصري.

وأشار جو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس العالمية إلى تقديره لمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقيادته الرشيدة ونجاحه في مشوار التنمية الاقتصادية التي شهدتها مصر.

وأشاد بما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات عملاقة ومنحه شركة سيمنس الفرصة للمشاركة في إنشاء مشروعات الطاقة التي تخدم الجمهورية.

كما ثمن علاقات التعاون الوثيقة بين الدولتين مصر وألمانيا وانعكاس ذلك على مجالات التعاون بين الجانبين في عدد من القضايا .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض