قناة السويس تشهد العبور الأول لثاني أكبر سفينة حاويات في العالم

تتجه لهولندا وتتسع لـ 24 ألف حاوية

شهدت اليوم  قناة السويس  عبور سفينة الحاويات العملاقة HMM ST.PETERSBURG ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم في أولى رحلاتها البحرية ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، قادمة من السعودية ومتجهة إلى هولندا.

تعد سفينة الحاوياتHMM ST.PETERSBURG” ” التي ترفع علم بنما، السفينة الثانية عشرة والأخيرة ضمن سلسلة من السفن العملاقة تتبع الخط الملاحي “هيونداي” وتتماثل من حيث التصميم والأبعاد والنوعية والحجم وتتسع لحمل 24 ألف حاوية مكافئة.

يبلغ طول السفينة 400 متراً، وعرضها 5 ,61 متراً، فيما يبلغ غاطسها 14.8 متراً، وتقدر طاقتها الاستيعابية بـ 23,820 ألف حاوية مكافئة، بحمولة كلية قدرها 232 ألف طن، ويقوم بأعمال الوكيل الملاحي للخط في مصر شركة كادمار للملاحة.

ووجّه الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة  بتوفير كافة الخدمات والمساعدات الملاحية وتعيين مجموعة من كبار المرشدين لضمان عبور السفينة بأمان وسلامة.

وتفعيلا للبروتوكول المتبع من قبل الهيئة في التعامل مع السفن العملاقة التي تعبر القناة لأول مرة أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان جلال غنيم كبير مرشدين ممتاز، والربان خيري محمد كبير مرشدين ممتاز للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم درع القناة الجديدة لربان السفينة.

بدأت رحلة عبور سلسلة السفن العملاقة في 25 مايو الماضي بعبور سفينة الحاويات HMM ALGECIRAS”” أكبر سفينة حاويات في العالم وتلا ذلك عبور السفن الشقيقة تباعاً خلال رحلة الذهاب والعودة من آسيا إلى أوروبا والعكس.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض