حفلة 1200

«القابضة للسياحة» تنتهي من تسوية مديونيات التأمينات الاجتماعية بقيمة 140 مليون جنيه قبل نهاية العام

رئيسة الشركة: مبادلة فرعين ومخزن لشركتي «الراقية» و«صيدناوي» مقابل المديونية

كشفت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إنه من المستهدف الانتهاء من إجراءات تسوية مديونيات الشركات التابعة مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قبل نهاية العام الجاري.

وشهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال ود. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين هيئة القومية للتأمين الاجتماعي و 3 شركات قابضة لتسوية المديونيات، حيث اتفقوا على تبادل 3.5 مليار جنيه أصل المديونية بأصول عقارية ، وإسقاط 1.8 مليار جنيه مبالغ إضافية من هذه الشركات.

وقالت في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن اتفاق التسوية شمل سداد 10% فقط من فوائد الديون ومبادلة أصل المديونية بأصول عقارية، منوها بأن إجمالي المديونية بنسبة الفوائد المسددة يبلغ 140 مليون جنيه.

وأضافت أن هذه المديونيات والفوائد تتضمن 11 مليون جنيه لشركة الازياء الراقية، و 129 مليون جنيه لشركة صيدناوي وبيع المصنوعات التابعتين للشركة القابضة.

وأوضحت حطبة أنه تم الاتفاق على استبدال المديونية بفرعين ومخزن لشركتي الازياء الراقية وشركة صيدناوي وبيع المصنوعات، منوة بأنه جاري الانتهاء من عمليات نقل الملكية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض