« اقتصادية قناة السويس» تستهدف تدريب 5500 شاب بمركز سينمس خلال 4 سنوات

قال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه من المستهدف تدريب 5500 شاب في مركز سينمس بالعين السخنة على مدار الأربع سنوات المُقبلة ما بين مهندس وفني بواسطة مدربين مصريين.
وأضاف خلال افتتاحه مع وزير الكهرباء للمركز اليوم، إن وجود هذا الصرح الأكاديمي والفني لدعم التدريب المهني في مصر وفي المنطقة الاقتصادية بشكل خاص، هو إضافة قوية لنا داخل المنطقة وهو ما نركز عليه في خطتنا الاستراتيجية.
وأوضح زكي أن مركز تدريب مهني مدمج مع كيان مركز إصلاح وصيانة بتكلفة إنشاء وتشغيل تقدر بـ 22.5 مليون يورو في التخصصات الفنيَّة المُتقدمة التي تتميز بأهميتها للاقتصاد المصري مثل الميكانيكا الصناعية والمجالات الكهربائية والإلكترونية والتحكم والميكنة الآلي بالإضافة إلى بناء المهارات الأساسية للمتدربين في مجالات صيانة وخدمات محطات الكهرباء ومزارع الرياح.
وذكر زكي إن إنشاء هذا المركز في المنطقة الاقتصادية والذي يقع داخل المطور الصناعي السويس للتنمية الصناعية SIDC أحد أكبر المطورين الصناعيين للمنطقة، يعد إضافة للمنطقة ويساعد على رفع تصنيفها وله مردود إيجابي كبير على مشروعات المنطقة وعلى التعليم الفني في مصر كما أنه يساهم في رفع كفاءة المهندسين والفنيين والارتقاء بمستواهم ويعمل على إعداد كوادر بشرية قادرة على مواكبة التكنولوجيات الحديثة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض