تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة.. القوي العاملة تحدد شروط الاختيار والفئات المستحقة

كشفت مصادر، أن اختيار الأسماء المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة البالغة 500 جنيه والتي قرر صرفها حتى نهاية العام الجاري ، محصور على الفئات التي تضررت من جائحة فيروس كورونا.

ونوهت إلى أن القطاعات تشمل العديد من الفئات وأهمها العمالة اليومية، والعاملين في قطاع السياحة، والعديد من العاملين في المهن الحرة، إلى جانب العاملين في القطاعات غير المنتظمة ولايتمتعون بنظام تأميني.

وأشارت، إلى أنه يشترط إدخال بيانات سليمة داخل الاستثمارة الالكترونية المتاحة على رابط التسجيل.

ويمكن التسجيل عبر الرابط التالي https://labour.idsc.gov.eg/GCP/Request/Stakeholder/Form.aspx

وأكدت المصادر على أن هناك مراجعة دقيقة لكافة البيانات المدخلة للتأكد من صجتها وعدم التلاعب بها.

ولفت إلى هناك فئات لاتشملها هذه المنحة وهم أصحاب الحيازات الزراعية، والفئات المؤمن عليها ويحصلون على راتب اومعاشات، أو العاملين في قطاعات لاتري الدولة انها تضررت بشدة بتداعيات كورونا.

وأتاحت وزارة القوى العاملة،في 8 أكتوبر الماضي تسجيل البيانات لأي شخص يرى أن لديه فرصة في الحصول  على المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، والمقدرة بـ 500 جنيه شهريا للمتضررين من تداعيات فيروس كورونا.

وتقوم الوزارة حاليا بتحديث قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة المتأثرة مع عدد من الجهات، لتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لهم وتشمل توصيات واستشارات ، وتحديد من هم في حاجة للتوظيف أو التدريب، لتتلائم مهاراته مع المستجدات الحالية .

وكانت العمالة غير المنتظمة قد صرفت ثلاث دفعات خلال الفترة الماضية، بواقع 500 لكل دفعة، لتصل التكلفة الإجمالية 2 مليار و400 مليون و324 ألف جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض