-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

هيئة التأمين الصحي الشامل: الحلول التكنولوجية داعم رئيسي لنجاح المنظومة

قال سعد جاد مستشار رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل لشئون ميكنة ونظم المعلومات، أن التجربة المصرية فى التأمين الصحي الحكومي الشامل فريدة، لأنه يخدم عدد كبير من المنتفعين، وطبيعة المنتج التأميني وحزمة التغطيات الواسعة.

وأضاف جاد خلال كلمته بفعاليات اليوم الثاني للملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية اليوم، أن مشاركة شركات التأمين وشركات الرعاية الصحية في منظومة التأمين الصحي الحكومي الشامل، يتطلب الاستعداد بالحلول التكنولوجي لمعالجة البيانات وتبادلها بين الأطراف المختلفة.

وأشار إلى أن أهم مشكلة واجهت منظومة التأمين الصحي الحكومي الشامل هى التعامل مع كم كبير من البيانات، وتبادل تلك البيانات بين عناصر المنظومة سواء هيئة التأمين الصحي الشامل أو مقدمي الخدمات مع مراعاة اختلاف البيانات لدى كل طرف.

وأوضح أن التحدي هو الوصول لمنصة لتبادل البيانات الكترونيا بين أطراف منظومة التأمين الصحي الحكومي الشامل لتبادل البيانات فيما بينهم، مشيرا إلى أن غياب قاعدة بيانات للمواطنين يمثل عقبة رئيسية أمام تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل بصورة متكاملة.

وأكد أن الحكومة بذلت جهودا كل كبيرة لتكوين قاعدة بيانات حول المواطنين المقيمين بمحافظة بورسعيد قبل بدء تطبيق المنظومة لافتا إلى صحة البيانات الخاصة بمواطني المحافظة تتراوح بين70% – 80%.

وأشار إلى أن من المقرر توفير كارت للمواطن ببورسعيد بنهاية العام الجاري يضم كافة بياناته وكذلك يمكنه الدفع من خلاله للخدمات، وأيضا سيتم إضافة عليه فارق الخبر المنصرف للمواطن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------