« سي أي دي للاستشارات»: صرف 3.2 مليون جنيه لـ 1050 عامل بجمع المخلفات البلاستيكية منذ ديسمبر الماضي

قالت د. ليلي اسكندر الرئيس التنفيذي لشركة CID للاستشارات، أنه تم صرف 3.2 مليون جنيه للعاملين في جمع المخلفات البلاستيكية منذ ديسمبر 2019.

وأضافت خلال المؤتمر الذي نظمته شركة نستله لإطلاق مبادرة استعادة مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية ” دورنا”، انه استفاد من ذلك نحو 1050 عامل 20% منهم سيدات، ويضموا نحو 26 تاجر وسيط، و 13 صاحب مكابس، فضلا عن التعامل مع 12 مصنع رسمي لإعادة التدوير.

وأوضحت أنه تم التركيز على 6 احياء منهم ” عزبة النخل، منشية ناصر، المعتمدية، 15 مايو، طره”، وتم انشاء نظام الكتروني يتم تسجيل كل المتعاملين وكذلك عمل محافظ الكترونية لهم.

وأكدت اسكندر ان المبادرة تتوافق مع سياسة الدولة حاليا الهادفة إلى إعادة تدوير المخلفات، مشيرة إلى أن هناك دراسات تشير إلى أن 50% من جامعي المخلفات بالقاهرة يعملون بشكل شبة رسمي، و 80% من جامعي المخلفات الصلبة قطاع غير رسمي.

ونوهت اسكندر بأن هناك بعض الاحصائيات التي تشير إلى وجود نحو 200-300 جامع للمخلفات في المتوسط بكل مدينة في المحافظات بخلاف محافظة القاهرة، وهم يمارسون هذا النشاط بشكل شبة رسمي او غير رسمي.

ولفتت إلى أن الدولة تعمل على حصر العاملين في القطاع غير الرسمي لجمع القمامة و دمجهم في القطاع الرسمي وتوفير حياة كريمة لهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض