«المقاولون العرب» تستهدف 200 مليون دولار أعمالا جديدة بإفريقيا قبل نهاية 2020

تستهدف شركة المقاولون العرب تنفيذ أعمالا جديدة بعددا من الدول الأفريقية ضمن خطتها للتوسع بالأسواق الخارجية، بقيمة تبلغ 200 مليون دولار، وذلك قبل نهاية العام الجارى.

وتتنافس شركة المقاولون العرب على عددا من مشروعات البنية التحتية والمرافق المتكاملة والطرق بعدد من دول إفريقيا، وذلك فى إطار تواجد عددا من الشركات الأجنبية متعددة الجنسية والتى تستحوذ على فرص أخرى للمشروعات بالخارج.

أكد المهندس إبراهيم مبروك ،عضو مجلس الإدارة ورئيس قطاع إفريقيا، أن الشركة وصلت إلى مراحل متقدمة فى المنافسة على عددا من المشروعات بدولتى الكونغو وتونس، وتترقب الشركة إستعادة مناخ الأعمال فى الأسواق الخارجية بعد جائحة كورونا العالمية والتى دفعت تداعياتها السلبية بتوقف بعض المشروعات.

أضاف أن المشروعات المستهدف تنفيذها فى دولة الكونغو تتضمن أعمالا متنوعة للبنية التحتية والطرق، بالإضافة إلى تدشين مستشفى فى تونس.

وأوضح أن جائحة فيروس كورونا المستجد ساهمت فى التأثير بقوة على مختلف أسواق الأعمال فى الخارج ، حيث أضعفت موقف تيسيير توافر التمويلات المستهدفة للأعمال بالإضافة إلى توقف حركة التنقل بين المدن وتفعيل قرارات الإغلاق الكامل، وهو ما يؤدى إلى توقف المشروعات وإرجاء مخططات التنمية فى بعض الأعمال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض