حفلة 1200

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة تنظم أول مؤتمر دولي في الوطن العربي عّن المدن المرنة

تنظم كلية الهندسة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA ، أول مؤتمر هندسي دولي بنظام الهجين لقسم الهندسة المعمارية تحت عنوان “نحو مدن مرنة” وبتقنية البث المباشر على شبكة الإنترنت، والذي يعقد لأول مرة فى مصر والوطن العربي، فى الفترة من 10 إلى 11 أكتوبر الجاري.
ويعقد المؤتمر، تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق، وتحت رعاية الدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، وضمن سلسلة اعمال التطوير التي تشارك فيها الجامعة مع الدولة و مع المجتمع المدني، وبداية لسلسة مؤتمرات ترعاها الجامعة، وفِي إطار  ريادة جامعة اكتوبر للعلوم والآداب لتكامل البحث العلمي مع احتياجات المجتمع ومواكبة التحديات و التوجهات العالمية الجديدة.
يشارك في المؤتمر العديد من الباحثين وأساتذة العمارة والعمران من عدة دول حول العالم ومشاركة أكثر من 40 مؤسسة علمية وبحثية وتنفيذية وورش عمل في المـــؤتمــر.
ومن جانبه يتسق موضوع المؤتمر مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030،  والاتفاقيات الدولية المشاركة فيها مصر، ويعتبر مفهوم المدن المرنة أحد أساليب التعامل مع التحديات والتهديدات المستقبلية البيئية والإقتصادية والعمرانية والكوارث الطبيعية ووضع الأفكار والآليات لتطبيق هذا المفهوم في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض