الكلية الحربية تكشف شروط التحاق المتقدمين الجدد

كشف اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية، عن تنفيذ إجراءات للتأكيد على صحة وسلامة الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية الحربية، ضد فيروس كورونا المستجد، كما كشف شروط الالتحاق بالكلية الحربية، مشيرًا إلى عدم وجود واسطة على الإطلاق بالكلية.
وقال زاهر، في حواره مع الإعلامى أحمد فايق، ببرنامج “مصر تستطيع” الذى يذاع عبر قناة dmc، إنه تم تعيين أطباء على بوابات الدخول بهدف الكشف على الطلبة ومرورهم من بوابات تعقيم قبل دخولهم إلى الكلية، والتأكيد عليهم بحتمية ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعى، كما يتم تعقيم جميع الأماكن عقب انتهاء اليوم استعدادا لليوم التالى.
أضاف مدير الكلية الحربية، أن مدة تواجد الطالب في الكلية 3 سنوات ميلادية، يدرس خلالها العلوم العسكرية في السنة الأولى، وفى العام التالى يدرس العلوم الإنسانية وأساسيات علمية، وفى العام الثالث يدرس المواد التخصصية، كما يتم إيفاد مجموعة من الطلبة المتفوقين علميا وانضباطيا للأكاديميات العسكرية الأجنبية.
وعن أعداد المتقدمين للكلية الحربية سنويا، كشف اللواء أشرف سالم زاهر، أن الأعداد تتراوح ما بين 100 إلى 200 ألف طالب، وشهد العام الحالي زيادة ملحوظة رغم انتشار فيروس كورونا، وهذا يعكس مدى الوعى والإجلال لتضحيات القوات المسلحة التي يقدمها ضباطها وجنودها في سبيل الوطن

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض