حفلة 1200

وزير الاتصالات: 33 شركة تتقدم للمشاركة في مشروعات «فرصتنا رقمية»

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تقدم حوالي 33 شركة للمشاركة في مشروعات «فرصتنا رقمية»، التي بدأتها الوزارة في مايو الماضي.

وأضاف أن الوزارة تعمل حاليًا على الاختيار من بين تلك الشركات للمشاركة في حزمة المشروعات المعروضة على المنصة والتي من شأنها أن تدعم عملية التحول الرقمي في السوق المصرية، وتفتح في الوقت نفسه المجال أمام الشركات المصرية والأجنبية لزيادة استثماراتها والحصول على فرصة متساوية في المشروعات المطروحة من قبل الحكومة.

تتيح المبادرة منصة رقمية لطرح هذه المشروعات للشركات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذها أو المشاركة في تنفيذها بشكل يحقق الشفافية والمساواة فى الفرص وبما يسهم في رفع الكفاءة التشغيلية وتعزيز استدامة تلك الشركات، وتبلغ إجمالي قيمة المشروعات على المنصة حوالي 900 مليون جنيه.

أوضح طلعت أنه يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في تنفيذ مشروعات التحول الرقمى بشكل يضمن تحقيق الحوكمة والشفافية من خلال ثلاثة روافد وهى  المشاركة فى تنفيذ المشروعات بنسبة لا تقل عن 10% من المشروعات الموكلة للشركات المشغلين الرئيسيين، أو من خلال المشاركة فى حزمة من المشروعات من خلال التعاقد مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مباشرة، أو المشاركة فى مسابقات بين العاملين فى الشركات الصغيرة والمتوسطة للحصول على فرص تدريبية لصقل مهاراتهم فى مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعى على نفقة الوزارة وتنتهى بالتعاقد مع الشركات الفائزة؛ مشيرا الى أن آلية التنفيذ ستكون من خلال منصة “فرصتنا .. رقمية” التي تتيح مشروعات التحول الرقمي بقيمة تقديرية لحجم الأعمال المعروضة للشركات الصغيرة والمتوسطة بنحو 90 مليون جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض