حفلة 1200

لجنة القيد بالبورصة تقر شطب القيد النهائي لأسهم أمريكانا

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية على شطب القيد النهائي لأسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية في ضوء التزام ‏الشركة بأحكام الشطب الاختياري برأس مال مصدر ومقيد 400 مليون جنيه موزع على 400 مليون سهم ‏بقيمة اسمية قدرها جنيه مصري للسهم الواحد .

اضافت إن القرار جاء بعد أن قامت الشركة المصدرة بطلب شراء أسهم المساهمين الراغبين بالبيع سواء المتضررين من ‏الشطب أو غيرهم، وبعد أن تم تنفيذ صفقة الشراء للأسهم بتاريخ 30 سبتمبر 2020 والتي عرضت على الشركة المصدرة ‏خلال فترة فتح سوق الصفقات الخاصة (‏OPR‏) بناء على ما ورد من الإدارة المختصة بالبورصة المصرية خلال الفترة ‏المعلن عنها في إعلانات الشركة المصدرة وفقاً للمادة (55) من قواعد القيد والمـادة (74) من الإجراءات التنفيذية ‏المفسرة لها وتعديلاتها.

اشارت أن الكمية المنفذة تبلغ 1,20 مليون سهم بسعر 6,32 جنيه بقيمة اجمالية 7,6 مليون ‏جنيه، وأن نسبة الأسهم المنفذة لإجمالي أسهم الشركة تبلغ 0.3 بالمائة، وتمثل 8.52 بالمائة من نسبة الاسهم حرة التداول، ‏وعدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي طبقا للموقف في 4 أكتوبر 2020، 238 مساهماً.

وتابعت: ” على أن يتم تداول أسهم الشركة بسوق العمليات الخاصة (‏O. P. R‏ ) لمدة ستة أشهر تبدأ من 30 يوليو 2020 ‏حتى 31 يناير 2021 وذلك طبقاً للخطاب الوارد من شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية – شركة السمسرة التي ‏ستمثل الطرف المشتري – للبورصة المصرية بتاريخ 9 سبتمبر 2020 بأنه سوف تقوم الشركة بتنفيذ عمليات الشراء على ‏فترات منتظمة وذلك يوم الخميس من كل أسبوع بنفس سعر عرض الشراء الإجباري وقدرة 6.32 جنيه وذلك بعد قيام ‏الشركة بشراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري وبالتنسيق مع قطاع عمليات السوق بالبورصة ‏المصرية وذلك في ضوء عرض الشراء الإجباري الذي تم تنفيذه بالبورصة المصرية بتاريخ 29 يوليو 2020 .

وأوضحت البورصة، أنه يتم حذف بيانات الشركة المصدرة من على قاعدة بيانات البورصة المصرية اعتباراً من نهاية جلسة تداول ‏يوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر 2020 وتداول أسهم الشركة المصدرة بسوق العمليات الخاصة(‏OPR‏) لمدة 6 أشهر تنتهي ‏في 31 يناير 2021 ويتم عرض موقف الشركة المصدرة في نهايتها على لجنة القيد مع اخطار قطاع عمليات السوق ‏بذلك.‏

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض