حفلة 1200

السفير الكوري: مصر من أهم الوجهات الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

قال هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية الجديد بالقاهرة إن الشركات الكورية تنظر للسوق المصري على أنه من أهم الوجهات الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد خلال لقائه مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والاستثماري مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد ووك بالجهود التي بذلتها الحكومة المصرية لمقاومة انتشار فيروس كورونا المستجد خاصةً فيما يتعلق بدعم الاقتصاد المصري والمصنعين والمصدرين فضلاً عن الحفاظ على العمالة ومعدلات التشغيل المتواجدة داخل القطاع الصناعي.

وذكر أن كافة المؤشرات الدولية تفيد بأن الاقتصاد المصري يسير على الاتجاه الصحيح الأمر الذي سيسهم في جذب مزيد من الشركات الكورية للعمل بالسوق المصري.

وتبلغ قيمة الاستثمارات الكورية في مصر حوالي 570 مليون دولار في عدد 181 مشروعاً في مجالات الصناعة والخدمات والانشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة.
وبلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 1.595 مليار دولار، حيث تضمنت السلع الهندسية والالكترونية والاثاث والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والاسمدة والصناعات الطبية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض