«وزارة السياحة»: 11 فندقا عائما بين الأقصر وأسوان تقدموا للحصول على شهادة السلامة الصحية

كشف عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية عن تقدم 11 فندقا عائما بين الأقصر وأسوان للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

وكانت قد استئنفت الفنادق العائمة  (Nile Cruises) لرحلاتها منذ الأول من أكتوبر الجاري، ويصل عدد الفنادق العائمة بين الأصر وأسوان نحو 22 فندقا.

وأوضح أنه سيتم منح هذه الشهادة للفنادق وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة، مشيرا إلى أن فندقين من هذه الفنادق بدأت رحلاتها السياحية بالفعل بعد حصولها علي الشهادة المعتمدة حيث استقبلا سائحين من دول أمريكا وفرنسا وأسبانيا.

وأضاف العاصي أن الفنادق العائمة التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل علي توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا.

ولفت إلى  أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق العائمة والتي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل بنسبة إشغال 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض