حفلة 1200

ننشر السيرة الذاتية للرؤساء الجدد والأعضاء المنتدبين لشركات التأمين الحكومية

قررت شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة إعادة تشكيل مجلس إداراتهما ليتوافقا مع قانون قطاع الأعمال العام، الذي فصل بين منصبي رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب.

وتضمنت قرار الجمعية العمومية لشركة مصر للتأمين تعيين كلاً من جمال حمزة، رئيساً لشركة مصر للتأمين، ومؤمن مختار عضواً منتدباً للشركة.

كما تم تعيين محمد عبدالجواد، رئيساً لشركة مصر لتأمينات الحياة، وأحمد عبدالعزيز عضواً منتدباً للشركة. وننشر هنا بعض من السيرة الذاتية للقيادات الأربعة وهي كالتالي:-

مصر للتأمين

جمال حمزة – رئيس مجلس الإدارة

يمتلك حمزة خبرات واسعة في مجال قطاع التأمين حيث كان قد تقلد منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإعادة التأمين سابقا، بجانب توليه منصب عضو مجلس الإدارة بشركة بيت التأمين المصري السعودي.

 

مؤمن مختار – العضو المنتدب

يمتلك مختار خبرة بنشاط التأمين تمتد لسنوات متعددة، حيث شغل منصب مدير عام الاكتتاب بالشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني بالرياض، وكذلك مير عام إعادة التأمين والدعم الفني بالشركة التعاونية للتأمين بالرياض، بجانب مدير عام تأمينات الممتلكات والحوادث بالشركة ذاتها، بالإضافة إلى منصب مدير إعادة التأمين، وكذلك محاسب أول اعادة التأمين بالشركة التعاونية للتأمين.

كما تولى اخصائي اعادة تأمين بشركة المهندس للتأمين، بجانب منصب اخصائي تأمينات الطيران بشركة مصر للتأمين.

 

مصر لتأمينات الحياة

محمد عبدالجواد – رئيس مجلس الإدارة

يعد من خبراء قطاع التأمين لسنوات متعددة، وكان قد انضم محمد عبدالجواد إلى شركة أورينت للتأمين التكافلي مصر منذ 2010 بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة، ثم تولى منصب العضو المنتدب منذ 2012 وحتى 2018، ونجح خلال تلك الفترة في وضع الشركة ضمن قائمة أفضل 5 شركات تأمينات عامة بالسوق المصرية، والأولى بين شركات التأمين التكافلي.

كما قد سبق لعبدالجواد العمل بالشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات، كما عمل لبضع سنوات في الكويت.

 

أحمد عبدالعزيز – العضو المنتدب

شغل الدكتور أحمد عبد العزيز منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة اعتباراً من يناير 2016/كما شغل منصب عضو مجلس الإدارة المتفرغ لشئون التأمين بشركة مصر لتأمينات الحياة حتى نوفمبر 2015.

ويتمتع عبدالعزيز بخبرة تزيد عن 20 عاماً فى مجال التأمين حيث ساهم فى تأسيس العديد من شركات التأمين وأفرع التأمين العاملة في مصر والمملكة العربية السعودية حيث ساهم فى تأسيس شركه الراجحى للتأمين التعاونى بالمملكة العربية السعودية وشغل وظيفة الرئيس الفني بالشركة خلال الفترة من أكتوبر 2011 حتى نوفمبر 2014.

كما شغل وظيفة رئيس عمليات تأمينات الحياه بشركة أليانز- مصر من سبتمبر 2007 وحتى يونيو 2009، كما شغل الرئيس الفني في الشركة ذاتها منذ يونيو 2003 وحتى يونيو 2006.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض